Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. مرغلاني: تخصيص هاتف للرد على الشكاوي ودعم عمليات اليوم الواحد
الصحة تدعو إلى التواصل مع المناطق والاستماع للصعوبات

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

أقر الاجتماع التشاوري الثاني لقيادات وزارة الصحة في مدينة الدمام أهمية تخصيص رقم الخط الهاتفي (2124224) للرد على شكاوي ومقترحات المستفيدين من الخدمات الصحية والتواصل معهم والإجابة على استفساراتهم وتلبية رغباتهم على أن يتم العمل به طوال ساعات الدوام الرسمي، ومن ثم يستمر في تلقي طلبات الشكاوي عن طريق الرد الآلي ليتم التجاوب مع المتصلين لاحقاً أثناء ساعات العمل. أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني.

كما أكد المجتمعون على أهمية الاستمرار في تقديم الدعم لتعزيز الخدمات العلاجية والوقائية والإسعافية التي لاقت صدى طيباً خلال العام الماضي ووجدت تجاوباً من المستفيدين منها من المواطنين والمقيمين، ومنها برنامج علاقات المرضى الذي يقدم خدماته للمرضى من خلال أكثر من سبعمائة موظف وموظفة استطاعوا التعامل مع (3700) مواطن ومقيم من خلال المقابلة الشخصية أو وسائل الإعلام أو موقع صوت المواطن على الإنترنت أو الفاكس.

وناقش المجتمعون أهمية تعزيز برنامج الطب المنزلي الذي استطاع أن يقدم خدماته من خلال الزيارات المنزلية للمستفيدين لما يقرب من (6000) مريض ومريضة معظمهم ممن يعانون من الأمراض المزمنة, وبرنامج خدمات الطوارئ الذي استطاع تقديم خدماته لما يقارب من (4650) حالة ما بين إخلاء للمرضى داخل المملكة وتنسيق نقلهم بين مناطق ومحافظات المملكة إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية.

وأضاف مرغلاني أنه تم دعم برنامج عمليات اليوم الواحد والتي بلغت أكثر من 34 ألف عملية أجريت بمستشفيات المملكة. وكما ناقش الاجتماع دعم برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه الوزارة بالاستعانة بالأطباء الاستشاريين من التخصصات النادرة التي تحتاجها المناطق الطرفية في أماكن وجودهم، حيث نجح البرنامج في عقد اتفاقيات مع وزارة الصحة بالمملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية وكلية الأطباء الجراحين في الباكستان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة