Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شاب ينتحر بعد سماعه خبر تنحي الرئيس صالح
110 قتلى في انفجار مصنع للذخيرة جنوب اليمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

قُتل 110 أشخاص على الأقل وأصيب 130 بينهم أطفال أمس الاثنين في انفجار مصنع للذخيرة في محافظة أبين (جنوب)، بعد أن دخله عشرات المواطنين للاستيلاء على محتوياته غداة اقتحامه من قبل عناصر تابعين لتنظيم القاعدة حسبما أفاد مصدر محلي. وأكدت مصادر محلية موثوقة في تصريحات ل(الجزيرة) أن 110 قتلوا وجرح 130 في انفجار مصنع للذخيرة بمديرية خنفر بمحافظة أبين بينهم عناصر من القاعدة.

وكان عضو المجلس المحلي محسن سالم سعيد أكد في وقت سابق أن 40 قتلوا وأصيب 90 في الانفجار. وذكر موقع 26 سبتمبرنت التابع لوزارة الدفاع ان الحادث أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الأبرياء الذين زجت بهم تلك العناصر الإرهابية إلى المصنع بغرض نهب محتوياته والعبث بها؛ مما أدى إلى اشتعال مادة البارود والمفرقعات نتج عنها انفجارات كبيرة واندلاع حريق بالمصنع.

من جهة أخرى انتحر شاب يمني في محافظة عمران بشنق نفسه بعد سماعه أخباراً عن أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيتنحى عن السلطة. وقال أحد أقرباء الشاب نجدي يحيى حسين النجدي: إن الشاب كان قد هدد بشنق نفسه في حالة قيام الرئيس بالتنحي. وقدمت أسرة الشاب المنتحر دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة القطرية باعتبارها المتسبب في انتحار ابنها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة