Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ اجتمع برئيس مجلس الشيوخ الروماني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوخارست - الجزيرة

نوه معالي رئيس مجلس الشيوخ الروماني ميرتشا جوانا بمستوى العلاقات المتميزة بين المملكة ورومانيا مشيراً إلى أنها تزداد رسوخاً منذ بدء الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين وأكد في الوقت ذاته رغبة بلاده في مزيد من تطوير علاقات التعاون مع المملكة في المجالات الاقتصادية والبرلمانية، وثمن عالياً المواقف المتوازنة للمملكة تجاه قضايا المنطقة.

وأشار في بداية جلسة المباحثات المشتركة التي عقدها أمس مع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر مجلس الشيوخ الروماني إلى أهمية زيارة وفد مجلس الشورى إلى رومانيا وما ستؤسس له من منطلقات للتعاون البرلماني بين الجانبين ستتجسد في تبادل وجهات النظر والزيارات والتنسيق المشترك بين المجلسين إزاء مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين. وأكد رئيس مجلس الشيوخ الروماني الحاجة إلى العمل سوياً من أجل تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه عبر معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن شكره لمعالي رئيس مجلس الشيوخ الروماني على دعوته لزيارة رومانيا.. كما عبر عن ارتياحه للتطورات في مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين من جهة وبين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الروماني من جهة أخرى.

ونوه بالدور الكبير والمهم الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة رئيس جمهورية رومانيا من أجل توطيد وتمتين هذه العلاقات. وأبان آل الشيخ أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى رومانيا تأتي استمراراً لنهج المملكة في التواصل مع مختلف دول العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة العربية السعودية وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتأتي في إطار البحث في سبل دعم وتطوير مجالات التعاون بين البلدين «الصديقين» في مختلف المجالات.

واستعرض معالي رئيس مجلس الشورى الدور الذي ينهض به المجلس في سبيل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة والبلدان الصديقة ولاسيما في المجال البرلماني، لافتاً إلى أهمية تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بين مجلسي الشورى والشيوخ في البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتم خلال المباحثات استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة المجال البرلماني، كما تم التطرق إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط ومواقف البلدين تجاهها.

وفي ختام المباحثات تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. إثر ذلك قام آل الشيخ والوفد المرافق بجولة في أروقة مجلس الشيوخ الروماني والقاعة الرئيسة لجلسات المجلس، واستمعوا إلى شرح عن آلية العمل في المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة