Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الثميري يعلن : مبنى جديد بسعة 400 سرير وبتكلفة 400 مليون ريال
مستشفى أبها الخاص يحصل على اعتمادية الجودة كأول مستشفى خاص بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها- عبد الله الهاجري

حصل مستشفى أبها الخاص بمنطقة عسير على شهادة الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية وذلك بعد حصوله على النسبة المطلوبة في تطبيق المعايير في التقييم الذي تم في 15 فبراير 2011، ليكون بذلك أزل مستشفى خاص يحصل على الاعتمادية في المملكة.

وقال رئيس مجلس الإدارة للمستشفى عبد الله الثميري: يعدُّ مستشفى أبها الخاص أول مستشفى خاص بالمملكة يحصل على هذه الاعتمادية من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، وذلك لاكتمال الضوابط والمعايير المحددة لهذه الاعتمادية، حيث وضعت وزارة الصحة تقييم المستشفيات عن طريق هذا المجلس للبعد عن المجاملات التي كانت تمنحها الشركات للمنشآت الصحية، وتنتهي مدة الاعتماد بعد ثلاث سنوات.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده أخيرًا أن شهادة الجودة التي حصل عليها المستشفى تعني إتقان الأعمال الطبية في المنشأة ضمن أعلى الضوابط في أقل وقت ممكن وبآلية طبية متطورة ومتقدمة، وهذه المتطلبات هي ما تحتاجه المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية للمرضى دون هدر لوقت المريض أو الطبيب، مشيرًا إلى أن هناك منافسات بين أقسام المنشأة للحصول على أفضل المعايير بالجودة.

وأضاف الثميري: إن الأوامر الملكية جاءت بما يهم المواطنين وتلمس احتياجاتهم خاصة بما يتعلق بالجانب الصحي وأن القطاع الخاص هو أسرع من القطاع الحكومي في تنفيذ هذه الأوامر وذلك لقلة الروتين، ونحن نأمل أن تكون هناك لفتة كريمة من الملك حول التأمين الطبي للمواطنين، وذلك لمصلحة المريض والتأمين سيكون إجراءاتها سهلة ورخيصة للدولة، وسيكون لنا مستشفى خاص للنقاهة وأتوقع أن يكون شاملاً خاصة بعد تطبيق التأمين الطبي للمواطنين، وقد رفع بها توصية لمجلس الشورى، وقال الثميري: المستشفيات الخاصة بها كفاءات عالية خاصة التخصصات الدقيقة ولكن تكلفتها عالية، ومصاريف عالية، ونحتاج لجهات حكومية كوزارة الصحة تغطي هذا الجانب، فالتأمين الصحي سيغطي 90% من مشكلات المواطنين خاصة في مجالات العمليات الحرجة والكبيرة التي تحتاج إلى تكلفة عالية.

من جانبه أفصح الثميري عن مشروعهم الجديد وقال في هذا الخصوص: إن هناك مستشفى جديدًا ستكون مساحته 124ألف متر على الحزام الدائري مكون من تسعة طوابق ويوجد به مبانٍ على مساحة 41 ألف متر منها مبنى للتمريض، ومبنى للأطباء، ومبنى لكلية التمريض، بسعة 400 سرير، وبتكلفة 400 مليون ريال، وقال الثميري: إن مستشفى أبها الخاص أكبر مستشفى في استقطاب الكادر الطبي السعودي، حيث يعمل بالمستشفى 26 طبيبًا، ونسبة السعودة 25 %.

وأضاف: إن المستشفى الجديد سيكون مستشفى أبها الخاص خلال السنتين القادمتين من ضمن الخمس مستشفيات التي تعد على الأصابع في مجال السياحة الاستشفائية، وبالتالي سيكون هناك مكان خاص للنقاهة العلاجية، وعلى مستوى عالٍ، وسيكون واجهة لمنطقة عسير.

عقب المؤتمر بدئ الحفل المقام بهذه المناسبة الذي اشتمل على كلمة لمدير إدارة الجودة تحدث فيها عن ضوابط ومعايير الجودة بالمستشفي، تلاها كلمة رئيس مجلس الإدارة الذي قدم شكره للعاملين بالإدارات على تفانيهم وعلى ما يقدمونه لخدمة المرضى، بعدها قدم الهدايا للأطباء ومديري الإدارات، عقبها قدمت الأستاذة مها الخطيب مادة تلفزيونية عن الجودة وعن تطبيقها بالمستشفى.

جدير بالذكر أن مستشفى أبها الخاص ومنذ عام 2007م وحتى مارس 2011م كان يعمل بشكل متواصل ومستمر للحصول على الشهادة حتى تم له ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة