Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نواف بن فيصل يرأس وفد المملكة لاجتماعات رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – الرياض :

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس وفد المملكة للاجتماع الخامس والعشرين لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. وقدم سموه بعد الاجتماع شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على استضافة هذه الاجتماعات وما هيأته لإنجاحها، مثمنا لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية حسن إدارته لهذه الاجتماعات. وبيّن سموه أن رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس أشادوا بما صدر من قرارات في الشأن الرياضي تضمنها البيان الختامي للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته الحادية والثلاثين، معربين عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على رعايته لدورة الألعاب الرياضية الأولى لدول المجلس التي تقرر لها موعد جديد بحيث تقام خلال الفترة من 10-22 أكتوبر 2011م. وقال سمو رئيس اللجنة الأولمبية السعودية: إنني سعدت بتوجيه الدعوة لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية وكذا وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس لعقد اجتماعاتهم في الدورة المقبلة بالمملكة العربية السعودية.

وأفاد سموه أنه تم الإطلاع على العديد من التقارير المتعلقة بالألعاب الرياضية والدورات التي نفذتها اللجان التنظيمية بمختلف الألعاب وكذا الدورة الشاطئية الأولى بالبحرين ودورة كأس الخليج العربي باليمن إلى جانب اعتماد مشروع جائزة الرياضة والبيئة ومشروع جائزة اللجنة التنظيمية المميزة، مشيرا إلى أن المجلس وافق على توصية اللجنة التنظيمية لكرة القدم بطلب زيادة مشاركة عدد اللاعبين الأجانب (3+1). وأضاف سموه يقول: إن رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس عبروا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وما قدمه من عطاءات خلال السنوات الماضية وقرروا تكريم سموه على ذلك، كما تقرر التأكيد على تزكية المجلس لمعالي الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي أثناء انعقاد الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في شهر يوليو 2011 باليابان، وتهنئة سلطنة عمان على النجاح الذي حققته في تنظيم الدورة الثانية للألعاب الآسيوية الشاطئية.

هذا وكان الاجتماع الخامس والعشرين لرؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس قد بدأ بكلمة لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد رحب فيها بجميع المشاركين في الاجتماعات مقدما وباسم الجميع التهنئة لسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد على الثقة التي حظي بها من خادم الحرمين الشريفين بتعيينه رئيسا عاما لرعاية الشباب ورئاسة سموه للجنة الأولمبية السعودية والاتحادين العربيين للجان الأولمبية العربية وكرة القدم، متمنيا الشفاء العاجل لمعالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة