Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تذكّرني لجان اتحاد الكرة وقراراتها المتضاربة بمقولة: «اللهم أعني على أصدقائي، أما أعدائي فإني كفيل بهم»!!

وبالفعل كان الله في عون اتحاد الكرة على لجانها وقراراتها المتضاربة، وصلاحياتها المتداخلة، وعدم قدرتها على السير في خطوط متوازية، متوازنة، لا تتضارب أهدافها ومصالحها مع الأهداف النهائية لخطط الاتحاد!!

في الآونة الأخيرة شاهدنا جملة من التضارب والتداخل.. ولن أقول التنصل من المسؤولية.. وقد نقلت لنا أحداث مباراة الهلال والنصر في كأس ولي العهد، واحتجاج نجران على التعاون، جملة من الوقائع التي تؤكد حاجة اللجان لمزيد من العمل.. ومزيد من تحديد المسئوليات ومنع التداخل في الازدواجية فيما بينها!!

مثلاً في لقاء الهلال والنصر عوقب ويليهامسون بلفت النظر من قبل لجنة الانضباط لاحتكاكه بلاعب نصراوي.. في وقت لم تتخذ فيه اللجنة أي قرار ولا حتى مناقشة لجملة الأحداث التي حدثت من لاعبي (العالمي)!! وعندما تسأل ذلك يحيلون الأمر للجنة الفنية وأن الحكم لم يدون شيئاً في تقريره.. وهنا أتساءل: هل دوّن الحكم شيئاً في تقريره ضد ويليهاسون؟؟

الإجابة طبعاً (لا) لأن من عاقبه بلفت النظر هي لجنة الانضباط وليس الفنية.. إذاً لماذا لم تعاقب اللجنة لاعبي النصر.. وكيف يحال الأمر للفنية.. هنا يكمن نوع من التضارب وعدم وضوح المسئوليات!!

في احتجاج نجران على التعاون.. توالت الأحداث.. ولا أدري لماذا احتاجت اللجان إلى أكثر من (10) أيام للبت في الاحتجاج, مع أن هناك حادثة.. وهناك لائحة.. وأعتقد أن نصف ساعة فقط كافية للبث في الأمر استناداً على اللائحة.. ولكن اللجنة الفنية انتظرت قرار الاحتراف.. والاحتراف تقول إنها قد خاطبت الفنية.. وأخيراً صدر قرار القبول قبل (الاستئناف) عن طريق القانونيين!!

في أثناء تلك الأحداث أصدر اتحاد الكرة بياناً أسف فيه من ما صدر من بعض المنتمين للتعاون من عبارات.. وأصدر التعاون بياناً إيجابياً من وجهة نظري.. لكن فجأة أصدرت لجنة الانضباط قراراً بتغريم التعاون (200) ألف ريال لقاء ما كتب في منتديات النادي.. لكن القرار أعطى الأندية الأخرى مهلة أسبوع لتصحيح أوضاع منتدياتها.. ولا أدري هنا لماذا لم يطبق النظام بالتساوي، ولماذا عوقب التعاون لوحده في وقت تضج فيه معظم المنتديات بكل ما هو سيئ من عبارات وساقط من القول!!

في الآونة الأخيرة لم تبق لجنة من اللجان دون أن يدور حولها الحديث وتلحقها مطالب التغيير، والأخير بات ضرورة ملحة يفرضها واقع المرحلة التي لا تحتمل مزيداً من الأخطاء!! والضحية الأندية!!

قبل السطر الأخير أتساءل: أين دور هيئة دوري المحترفين إزاء ما يحدث من وقائع في الدوري؟

رضا الناس غاية لا تدرك.. ولكن ما لا يدرك جله لا يترك كله!!

لأنه الهلال فقط!!

سيان أقيم نهائي كأس ولي العهد في مكة المكرمة أو في الرياض، فإن ذلك لا يعني ترشيح طرف على آخر.. ومن لا يستطيع الفوز في أي ملعب ليس أهلاً للبطولة!!

الهلال فاز ببطولات في الرياض وفي جدة وفي الدمام وفي أبها وفي الطائف وفي الخبر.. وفي سوريا والكويت وقطر وعمان والإمارات وكوريا واليابان.. الخ.. أما الذين يقولون إن الهلال لا يحقق البطولات إلا على أرضه فإنهم راسبون في التاريخ أو (كذابون) يحاولون تزوير الحقيقة!!

أما الذين يقولون إن الهلال قد استفاد من إقامة النهائيات في الرياض وزاد رصيده من البطولات، فإنهم يجيبون عن أسباب غياب ثلاثة من أندية الرياض عن تحقيق ما نجح فيه الهلال وبالذات فريق النصر الذي ما زال غائباً من البطولات.. وإن أقيمت في الرياض!! لكنه التقليل من الآخرين وإنجازاتهم بشكل يدعو للتندر ويكشف ما يحاولون الدفاع عنه بجلاء!!

لقد أرقهم الهلال وأزم تصرفاتهم.. حتى في موقع مبارياته!!

مراحل .. مراحل

من أبرز مكاسب الهلال هذا الموسم مدير المركز الإعلامي الزميل الأستاذ عبد الكريم الجاسر الذي استطاع التصدي لجميع المغالطات والأكاذيب والاتهامات الموجهة للبيت الأزرق.

وميزة زميلنا «أبو يزيد» عن غيره هي ثقافته العالية.. واطلاعه المتواصل.. وقدرته على اختيار الألفاظ الجزلة دون تلفيق ولا اسفاف وهو ما يسير عليه البعض للأسف!!

كل ما يبحث عنه (المطرود الغلبان) أن يحصل على رد من أساتذته الكبار.. ولكن هيهات هيهات أن ينال هذا الشرف!!

مباراة الهلال والاتفاق غداً مفصلية وهامة في طريقه نحو لقب دوري.

في حين يلعب الهلال مباريات صعبة على التوالي أمام الاتفاق ثم الشباب ثم النصر ثم الرائد يلعب منافسه على اللقب فريق الاتحاد مباريات سهلة جداً أمام التعاون ثم الوحدة ثم الفتح ثم القادسية!! والكورة ما زالت في الملعب!

مبروك للباطن تأهله لدوري الدرجة الأولى والسماوي يستاهل ذلك، ويكفي أن من يقف على سدته رجل بقامة الخلوق ناصر الهويدي الذي استطاع فك النحس الذي لازم الفريق طوال السنوات الفارطة.

بالمناسبة أكد فريق الباطن بإمكانياته ومنشآته المتواضعة أن الإمكانيات والملاعب الفخمة ليست كل شيء ما لم يكن معها فكر إداري يعرف كيف يقود الفريق.

وبالمناسبة أيضاً فريق الباطن ليس أول فريق تابع لمكتب الزلفي يتأهل لدوري الأولى فقد سبقه لهذا الشرف نادي طويق من علقة وذلك قبل أكثر من ثلاثين عاماً.

sa656as@yahoo.com
 

أكثر من عنوان
تطوير اتحاد الكرة.. البداية باللجان
علي الصحن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة