Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الكتاب السعوديون في مجلة صوت البحرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الثقافية :

الأستاذ محمد القشعمي ألف كتاباً بعنوان (الكتاب السعوديون في مجلة صوت البحرين) صدر عن دار المفردات.. وجاء الكتاب كعمل توثيقي يحفظ إبداع الرواد في المملكة قبل أن تصدر الصحف في المنطقتين الشرقية والوسطى.

وقال الأستاذ القشعمي إن الكتاب السعوديين الذين كتبوا في صوت البحرين هم: محمد سعيد المسلم وناصر بوحيمد والجشي ومحمد المنصور وأحمد الراشد المبارك، وعبدالعزيز الشيخ، ومحمد الحميدان ومحمود يوسف وعبدالله القرعاوي وعبدالله الملحوق النجدي وعبدالله الباز وابن القرية وعلي صالح غامدي. واستعرض المؤلف بنص ما ورد من أخبار في المجلة ومنها: أنه في أوائل أكتوبر 1950م ثم مد أطول خط لأنابيب الزيت في العالم ويمتد هذا الخط من راس تنورة على شاطئ الخليج العربي وينتهي في مدينة صيدا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويزيد طوله على ألف ميل.

ومن ضمن زاوية (دنيا الكتب) نجد عرضاً لكتابين سعوديين هما: الجيش السعودي في فلسطين لصالح جمال الحريري سيتعرض فيه معلومات وبيانات متعلقة بالمشاركة في معركة فلسطين وكتاب آخر للمؤلف الحريري هو (من وحي البعثات السعودية) وفيه الكثير من القصائد والخطب لأعضاء البعثة وبصور كثيرة من الحفلات التكريمية والمناسبات المختلفة. والكتاب يمثل تعبيرا صادقا عن التناغم الأخوي في دول الخليج ويضم أفكار وبواكير إبداع عدد من الكتاب في مرحلة سابقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة