Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس وزراء إيطاليا في تونس لبحث أزمة الهجرة غير الشرعية
عائلة الموظفة المتهمة بصفع البوعزيزي تضرب عن الطعام وتطالب بإنصافها

رجوع

 

تونس - فرح التومي - (أ ف ب)

طالب أقارب موظفة الشرطة البلدية المتهمة بصفع محمد البوعزيزي مفجر الثورة التونسية في كانون الأول - ديسمبر الماضي، والموقوفة منذ نهاية العام الماضي بإنصافها واحترام الإجراءات القضائية بحقها، بحسب ما أفادت صحيفة يومية تونسية الجمعة.

وقالت صحيفة الشروق: إن «عائلة فادية حمدي المتهمة في قضية محمد البوعزيزي بالاعتداء عليه، أعلنت دخولها في اعتصام مفتوح للمطالبة بالإفراج عنها فورا».

ونقلت الصحيفة عن فوزي حمدي شقيق فادية ان عددا من أفراد العائلة والمتعاطفين معها بدأوا اعتصاما في مدينة منزل بوزيان (وسط غربي) القريبة من سيدي بوزيد «للمطالبة بالإفراج عنها واحترام الإجراءات القضائية بشأنها» خصوصا وانها موقوفة منذ 31 كانون الأول - ديسمبر بدون محاكمة.

وأشار إلى أن شقيقته دخلت في إضراب احتجاجي عن الطعام. وقال: إن العائلة «تطالب بتمكين ابنتهم من محاكمة عادلة والاستماع إلى أقوالها وأقوال الشهود» لتبين ما حصل يوم 17 كانون الأول - ديسمبر حين احرق البوعزيزي نفسه.

من جانب آخر يصل الاثنين إلى تونس رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني في زيارة رسمية وفق بيان مقتضب صادر عن قصر «كيجي» مقر رئاسة الحكومة الإيطالية حيث يلتقي نظيره التونسي الباجي قائد السبسي الوزير الأول التونسي في الحكومة المؤقتة. وبالرغم من عدم صدور توضيحات عن سبب الزيارة إلا أن المتتبع للشأن التونسي يؤكد أن الزيارة تندرج في إطار مسعى الحكومة الإيطالية إلى حث الحكومة التونسي إلى مزيد التعاون بخصوص استقبال الآلاف من المهاجرين التونسيين السريين الذين وصلوا التراب الإيطالي خلال الأسابيع الأخيرة.

ويذكر ان برلسكوني يواجه انتقادات لاذعة بسبب «تقصيره» في الضغط على الجانب التونسي لحل أزمة الهجرة غير الشرعية لإيطاليا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة