Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تركي بن طلال: شاعر المعنى محفل للابتهاج بوحدتنا الوطنية
قناة الساحة ترفع سقف رواتب موظفيها تفاعلاً مع الأوامر الملكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

اختتمت مساء الاثنين الماضي بمسرح مدارس المملكة بمدينة الرياض المرحلة الأولى من مسابقة شاعر المعنى التي تنظمها قناة الساحة الفضائية برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

وتضمنت المرحلة الأولى 6 حلقات شارك فيها 48 شاعراً تأهل منهم للمرحلة الثانية 24 شاعراً للمرحلة الثانية بينما خرج من المنافسة 24 آخرون.

وشهدت حلقات المرحلة الأولى استضافة عدد من الشعراء المتميزين في المسرح حيث شارك كل من الشعراء علي القحطاني وسعد بن جدلان وضيدان بن قضعان وحامد زيد ومحمد بن الذيب وجاسم العساكر.

كما تضمنت المرحلة الأولى إطلاق مسابقة «وحدة وطن» لأفضل قصيدة وطنية في كل أسبوع يتم تكريم شاعرها في مسرح شاعر المعنى.

وحظيت المسابقة خلال الستة أسابيع الماضية بحضور جماهيري كبير إذ اكتظت جوانب المسرح بعشاق ومحبي شعر المحاورة.

من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز راعي مسابقة شاعر المعنى سروره وسعادته بتواجده في برنامج شاعر المعنى وقال: إنه لمن دواعي سروري أن أكون معكم في احتفالية شاعر المعنى، كيف لا.. وهو محفل للابتهاج والاعتزاز بوحدتنا وللتغني بمحاسنها وإبراز القيم التي يسير وسيظل يسير عليها هذا الشعب العظيم، فبها عزّته وفيها مكمن قوته، كيف لا.. وفيها تتجلى المعاني للعلاقة الفريدة التي تربط بين ولي الأمر وشعبه، وبين الشعب بعضهم بعضاً، في بلاد أعزها الله بطاعته وميزها بخدمة الحرمين، بلاد الرجال الأوفياء، بلاد الأمان هذه النعمة التي لا يقدرها إلا من نزعت منه، أسأل الله أن يجعل هذا البلد آمناً ومن أراد به سوءاً أن يُلهيه بنفسه.

واختتم سموه تصريحه تالياً قول الله تعالى: {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ} صدق الله العظيم.

من جهة أخرى تفاعلت قناة الساحة الفضائية مع الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين مؤخراً حيث وجهت إدارة القناة برفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين السعوديين إلى 3000 ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة