Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد انقطاعات للمياه أقلقت مواطنين بالمنطقة
مديرية مياه الشرقية لـ«الجزيرة»: الكسورات الفجائية أو الشبكات الداخلية للعقار وراء القطوعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني

يعاني السكان في بعض الأحياء بالمنطقة الشرقية، من الانقطاع المتكرر للمياه بدون سابق إنذار خصوصاً في أوقات الذروة؛ الأمر الذي أثار انزعاج الكثيرين، حيث أبدى عدد من المواطنين استياءهم من عدم تجاوب موظفي المياه على اتصالاتهم في حال الانقطاع إضافة إلى وجود حالات تسرب للمياه في بعض الأحياء.

من جهته أوضح مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد البسام, بأن أي انقطاع مبرمج يتم الإعلان عنه مسبقاً عبر الصحف المحلية, عدا الانقطاعات الطارئة التي تكون خارج إرادة المديرية مثل الكسورات المفاجئة التي قد تحدث في الشبكة لأسباب مختلفة ويتم السيطرة عليها ومعالجتها في حينها, وذكر ل «الجزيرة» أن هناك حالات فردية أخرى لا علاقة لها بانقطاع المياه قد تعود للشبكة الداخلية للعقار أو لعدم توفر خزان أرضي يساهم في دعم الخزان العلوي عند ذروة الاستهلاك, أما قطع المياه لعدم التسديد فيتم بعد إشعار العميل بذلك حسب النظام. مبيناً أن هناك فرق طوارئ لاستقبال البلاغات تعمل على مدار الساعة بنظام الورديات.

وأكد البسام أن عدادات المياه تخضع لبرامج صيانة مستمرة ويتم إصلاح أي عداد يتضح عطله أو استبداله إذا تطلب الأمر ذلك، مشيراً إلى وجود مراقبين للمياه يقومون بعمل جولات متوالية لمراقبة عدادات المياه واكتشاف أعطالها, فضلاً عما نجده من تعاون المواطنين للإبلاغ عن أي حالات مماثلة لمعالجتها أولاً بأول. كما أوضح بأن المديرية قامت بتنفيذ مشروع لنظام قراءة العدادات عن بُعد, وتوقع البسام أن يتم نهاية هذا العام تطبيق نظام نقل القراءات آلياً في حوالي 30% من مجموع العملاء بمدينة الدمام، وهو نواة لمشروع أشمل سيتم تنفيذه على مراحل متوالية في كافة مدن المنطقة الشرقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة