Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جناح القصيم حظي بإشادة من سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار
أمانة وبلديات القصيم تستعرض مواقعها السياحية في ملتقى السفر والسياحة بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حمود المطيري:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على الجهات المشاركة في معرض القصيم في ملتقى السفر والاستثمار السياحي، الذي أقيم في مدينة الرياض وأختتم مساء أمس الأول الخميس.

وشاهد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عروض تلك الجهات في مجال الاستثمار والمواقع السياحية، كما شاهد عرض أمانة القصيم والغرفة التجارية عن الفرص الاستثمارية المهيأة في منطقة القصيم للمستثمرين.

وتحدث الأمير سلطان بن سلمان مع المستثمرين في المعارض وعن المشاريع التي تطورها بعض الجهات، واطلع على مدينة التمور والأنعام التابع لأمانة منطقة القصيم.

كما أشاد سموه بمشاريع البلديات التراثية والتي تنفذها الهيئة مع الشركاء في وزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث استعرضت أمانة وبلديات منطقة القصيم وبلديات عنيزة والمذنب والبكيرية والبدائع منجزاتها من ناحية المواقع التراثية والسياحية وكذلك الاستثمارية والتي تشكل عامل جذب للسياح والمستثمرين ومن أبرزها سوق المسوكف بمحافظة عنيزة والمنطقة التاريخية ومنتزه المضمار بمحافظة البكيرية والمناطق والمعالم التراثية في كل من المذنب والبدائع لترسم مشاركة الأمانة والبلديات لوحة مميزة وتترك انطباعاً رائعاً لزوار جناح القصم. من جهتهم عبّر أمين منطقة القصيم ورؤساء البلديات المشاركة عن انطباعاتهم حول مشاركتهم ضمن جناح منطقة القصيم، حيث يرى المهندس أحمد بن صالح السلطان أن تواجد أمانة القصيم في ملتقى السفر والاستثمار السياحي مشرّف للغاية وأظهر الوجه الحقيقي للمنطقة؛ وقال السلطان: تعد مشاركة أمانة القصيم مشاركة فاعلة لنستعرض من خلالها مواقع الجذب والسياحة بمنطقة القصيم وعرض فرص الاستثمارية بالمنطقة، فيما يرى المهندس إبراهيم بن محمد الخليل رئيس بلدية محافظة عنيزة أن مشاركة بلدية عنيزة بعدد من الفرص الاستثمارية المطروحة هي عامل جذب المستثمرين من خلال عرض الفرص الاستثمارية في مواقع متعددة في محافظة عنيزة بشكل خاص ومنطقة القصيم بشكل عام من خلال هذه المشاركة.

أما رئيس بلدية محافظة البكيرية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الطريزاوي فيعتبر مشاركة البلدية في هذا الملتقى نقطة إيجابية لاستعراض ما تحظى به محافظة البكيرية من مواقع استثمارية جيدة خاصة وأن البكيرية تقع في نقطة الوسط في منطقة القصيم ويمر بها طريق (القصيم - المدينة المنورة السريع) وفرصة الاستثمار فيها مهيأة وناجحة تماماً وتمنى الطريزاوي تكرار مثل هذه الملتقيات للتعريف أكثر عن ما تحظى به مناطق المملكة من فرص استثمارية أو مواقع سياحة.

كما أشاد الأستاذ فهد بن محمد البليهي رئيس بلدية محافظة المذنب بمشاركة أمانة وبلديات المنطقة في هذا الملتقى، حيث أكد أن هذه المشاركة محل إعجاب لزوار المعرض والاطلاع على ما تحظى به منطقة القصيم من مواقع سياحية رائعة.

وقال رئيس بلدية محافظة البدائع الأستاذ يوسف بن عبدالله الخليفة: إن مثل هذه الملتقيات خاصة التي تتعلق بمجال السياحة والاستثمار مطلب مهم ومشاركة أمانة وبلديات المنطقة في هذا الملتقى إثراء لما تحظى به منطقة القصيم من مواقع جذب استثماري وسياحي والفرص متاحة للاستثمار فيها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة