Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية النائب الثاني وبمشاركة أكثر من (150) شركة بمكة
الأمير محمد بن نايف يفتتح المعرض الأمني الخامس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حمود الوادي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية فعاليات المعرض الأمني الخامس للأمن العام مساء غد الأحد وذلك في أرض المعارض بالرياض.

وأكد مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني، أن هذه المناسبة فرصة مناسبة لتقديم الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعمه ورعايته ودعمه الدائم لكافة فعاليات الأمن العام، كما أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، هو امتداد للرعاية والدعم الذي يحظى به الأمن العام من قيادته الأمنية الرشيدة -حفظهم الله-.

وأضاف القحطاني بأن الدعم الذي يحظى به المعرض يهدف إلى تنمية المجتمع الأمني بما هو مفيد، كما أن رعاية سمو المساعد للشؤون الأمنية للمعرض ما هو إلا استتباع لكل منجز بآخر ويحفز القادم الأسمى والأشمل ليتيح للرسالة الأمنية أن تتطور بشكل مستمر ويمنحها آفاق واسعة وفضاء رحب يتسع باتساع الثقافة الأمنية فالمعرض يؤسس بقاعدة ثابتة تسهم في تشكيل رؤية المستفيدين من رجال الأمن مما يساهم في التأصيل المستمر مع مستجدات الحياة الأمنية وما تشهده من تطورات حديثه هدفها مكافحة الجريمة والقضاء عليها للوصول إلى مجتمع أمني بإذن الله.

وأكد القحطاني أن المعرض يهدف في المقام الأول إلى التعريف بمستجدات وتقنيات ووسائل مكافحة الجريمة بشقيها الوقائي والعلاجي بالإضافة إلى إطلاع الأجهزة الأمنية على الطرق والأساليب الحديثة في مجال التعليم والتدريب الحديث الذي يتطلبه الوضع الراهن وإطلاع القطاعات الأمنية على أحدث وسائل التقنية لمواكبة المستجدات في الميادين الأمنية المختلفة.

ومن جهته اعتبر مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبد الله الخليوي المعارض الأمنية عنوانا للإستراتيجية الفاعلة ليس فقط للتعامل مع التقنيات الحديثة ولكن أيضاً لمتطلبات الأجهزة الأمنية فإنها توفر الجانب المعلوماتي والتقني الذي يعتبر أساس العمل الأمني والذي على أساسه يتم الاستفادة منها في تدعيم الإستراتيجية الأمنية للوقاية من الجريمة.

وأشار الخليوي إلى أن الاستعدادات الأولية والتجهيزات للمعرض تحظى بمتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

منوهاً بما يتلقاه شؤون التدريب بالأمن العام من دعم سخي لا محدود من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز، مشيداً كذلك بالتوجيهات الكريمة والمتابعة المستمرة لما يخدم شؤون التدريب من لدن مساعد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف.

وأوضح الخليوي بأن نجاح المعرض خلال نسخه الأربع ساهم بتطويره وابتكار كل ما يخدمه من فعاليات يحتاجها زواره، حيث يقام المعرض لأول مرة بأرض معارض الرياض (سابقاً)، وزاد الخليوي بأن المعرض يحظى بمشاركة أكثر من 150 شركة محلية وعالمية متحالفة بجانب عدد من القطاعات الأمنية والعسكرية.

ودعا الخليوي كافة الجهات الأمنية لحضور المعرض كونه يعتبر فرصة مميزة للوقوف على أفضل التقنيات والوسائل الأمنية الحديثة والصناعات التقنية المتطورة.

ومن جهته بين مدير شعبة العلاقات العامة والإعلام بشؤون التدريب بالأمن العام النقيب سعود عبد الله المطيري بأن المعرض سيكون متاحاً أمام الجمهور اعتباراً من يوم الاثنين 30 ربيع الآخر 1432هـ، وستكون الزيارة على فترتين صباحية ومسائية من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة