Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت عنوان: «نحو حياة سعيدة»
مركز المودة يطلق برنامجاً لتأهيل الفتيات للحياة الزوجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

يبدأ مركز المودة الاجتماعي للتوجيه والإصلاح الأسري مساء اليوم (السبت) ولمدة ثلاثة أيام إعداد الفتيات المقبلات على الزواج للحياة الزوجية من خلال دورة تدريبية تقام تحت عنوان «العش الهانئ» بمقر المركز بشارع غرناطة بجدة، وذلك ضمن برنامج التأهيل الأسري للزواج الذي ينظمه المركز باستمرار.

وأوضح الأستاذ زهير بن عبد الرحمن ناصر الأمين العام لمركز المودة الاجتماعي أن البرنامج التدريبي بفضل الله حقق نجاحاً ملحوظاً، مبيناً أن الدورة التي تقدمها المدربة أميرة سيف عثمان إخصائية العلاقات الزوجية تحت عنوان «نحو حياة سعيدة» ستتناول العديد من الموضوعات التي تعرف المشاركات من خلالها على الحياة الجديدة وخفاياها وكيفية تحويل الحياة الأسرية لتكون عشاً هانئاً وسعيداً - بإذن الله -. وأضاف ناصر أن البرامج التدريبي يتناول رومانسيات الحياة الزوجية وفنون العلاقات الاجتماعية وفن احتواء المشكلات، إلى جانب تأهيل المتدربات في جوانب التخطيط لزواج ناجح وأسرار الحياة الزوجية الهانئة وكذلك طرق اختيار شريك الحياة مع التطرق إلى فقه العلاقات الزوجية ومناقشة بعض الوصايا الطبية. وأشار الأمين العام للمركز إلى أن مركز المودة يهدف من خلال هذه البرامج والفعاليات لتحقيق رسالته من خلال الوصول إلى كل شرائح المجتمع، مبيناً أن مثل هذه البرامج التدريبية أثبتت أنها تحول دون تفاقم النزاعات والمشكلات الأسرية إلى جانب كونها تسهم في الحد من حالات الطلاق من خلال تدريب الزوج والزوجية على أساليب الحياة الزوجية الهانئة وأسسها وتدريبهم على كيفية حل المشكلات الأسرية.

وبيّن أن مركز المودة يسعى من خلال هذه البرامج لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي والحيلولة دون تمزق الأواصر ووقوع الطلاق في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات التدريبية تساعد في إعداد الشباب والفتيات لإدراك معنى الحياة الزوجية وإدراك متطلباتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة