Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مهمة صعبة تنتظر برشلونة على ملعب فياريال في الدوري الإسباني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في ظل حالات الإصابات في الكامب نو، يواجه فريق برشلونة مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على فياريال اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويأمل برشلونة متصدر الدوري في أن يتغلب على مشكلاته المتعلقة بالإصابات، في المباراة أمام فياريال صاحب المركز الثالث والذي قدم عروضاً جيدة في سجل لقاءاته أمام الفريق الكاتالوني في الأعوام الأخيرة. وغالباً ما يعاني برشلونة حامل اللقب، من تراجع بعد عودة لاعبيه من المشاركات الدولية، وقد عاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هذه المرة من المشاركة مع منتخب بلاده مصاباً بتمزق عضلي في الساق اليمنى.

ويرجح أن يقرر جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة إبقاء النجم ميسي على مقعد البدلاء في مباراة الغد وعدم المجازفة بإشراكه. وتتحسن حالة كل من بيدرو وماكسويل، بينما لا يزال المدافعان المخضرمان كارلس بويول وإريك أبيدال وكذلك المهاجم الشاب بويان كركيتش خارج الحسابات.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وقد استعاد المهاجم البرازيلي نيلمار لياقته أخيراً ليعزز الخيارات المتاحة أمام المدير الفني خوان كارلوس جاريدو الذي يمكنه الدفع بنيلمار أو الأرجنتيني ماركو روبن للعب في الهجوم إلى جانب جيوسيبي روسي.

أما ريال مدريد، الذي يستضيف سبورتينج خيخون باستاد «سانتياجو برنابيو» في العاصمة مدريد، فيعاني من مشكلات أقل من التي يعاني منها غريمه التقليدي برشلونة. فقد حقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه، وبسهولة في أغلب الأحيان.

وأصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مستعداً للعودة بعد غيابه عن منتخب بلاده في مباراتيه الماضيتين، ولكن الفريق الملكي سيفتقد جهود كريم بنزيمة بسبب إصابة في الركبة. وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها اليوم السبت يلتقي خيتافي مع بلنسية صاحب المركز الرابع.

وتستأنف منافسات المرحلة غداً الأحد بلقاء ليفانتي مع ملقة وأشبيلية مع ريال سرقسطة وإسبانيول مع ريسينج سانتاندر وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونا مع ريال مايوركا وريال سوسيداد مع إيركوليس الذي سيلعب تحت قيادة مديره الفني الجديد ميروسلاف ديوكيتش. وتختتم منافسات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أتلتيك بيلباو مع مضيفه ألميريا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة