Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

تطورات علمية كبيرة
ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لطب وجراحة الجلد والتجميل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لطب وجراحة الجلد والتجميل الذي عقد بمدينة جدة خلال فترة 14 -17 من شهر مارس 2011 ، والذي شارك فيه عدد من المتحدثين الدوليين من الولايات المتحدة وأوروبا وكندا والذي تخللت نشاطاته عدد كبير من المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل وتم اعتماده من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

تقنية الفيزر هاي-دف:

فقد شارك الدكتور- خالد الزهراني استشاري جراحة التجميل وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالحديث عن تقنية الفيزر هاي- دف والتي تعتبر آخر التطورات العلمية في صقل القوام وتشكيل الجسم.

حيث أشار إلى أن هذه التقنية المتطورة والتي تعتمد على الموجات فوق الصوتية الآمنة يتم من خلالها تحسين قوام الجسم بشكل جذاب وفعال لجميع مناطق الجسم تقريباً. وتبرز فاعلية هذه التقنية في قدرتها على إبراز معالم الجسم الجمالية بما يتلاءم مع جسم الرجل والمرأة بشكل جذاب يمنح المزيد من الثقة.

وأضاف الدكتور الزهراني بأن الفيزر هاي- دف يحتاج تدريباً من نوع خاص لتحقيق أفضل النتائج ويمكن إجراؤه للجنسين تحت التخدير الموضعي أو العام والتي تخضع لتقدير الجراح. كما أكد بأن الهدف من هذه التقنية الحديثة ليس علاج البدانة ولكن صقل القوام وجعله أكثر رونقاً وجاذبية. وتعتير تقنية الفيز هاي-دف الوحيدة القادرة على إبراز معالم الجسم بكفاءة متميزة ولكنها تتطلب الكثير من التدريب والمهارة.

تقنية الزلتيك:

كما تحدث الدكتور سامي السويدان استشاري طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود عن آخر التقنيات العلمية الطبية في التخلص من الدهون بشكل آمن وفعال. فقد تم الحديث عن تقنية الزلتيك أو ما يعرف «بالنحت البارد» في التخلص من التراكمات الدهنية دون ألم وبدون الحاجة إلى تدخل جراحي أو تخدير.

وأشار الدكتور السويدان أن هذه التقنية تتميز بأساسها العلمي الذي تم إثباته في جامعة هارفارد الأمريكية المعروفة حيث تم إثبات الانتقائية العالية للتبريد المنبعث من هذه التقنية دون التأثير على أي مكونات أخرى للجلد أو الجسم. ويمكن لمن يُجري هذه التقنية مزاولة حياته اليومية بشكل مباشر دون الحاجة لأي فترة نقاهة كما لا يتطلب ذلك أي حمية غذائية أو مزاولة الرياضة بشكل مستمر. وتفيد هذه التقنية في علاج التراكمات الدهنية في منطقة البطن والأفخاذ والخصر والذراعين، بالإضافة إلى مناطق أخرى من الجسم بحيث يؤثر الزلتيك بالقضاء على الدهون بشكل دائم وباستهداف انتقائي عال للدهون.

تقنية الفراكسل:

كما شارك الدكتور عبد المجيد العجلان استشاري طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالحديث عن الاستخدامات الحديثة لتقنية الفراكسل.

فمن المعروف مدى فاعلية وأمان تقنية الفراكسل في علاج ندب حب الشباب حيث تجاوزت فوائد تقنية الفراكسل هذا الجانب لتشمل مشاكل جلدية أخرى فأظهرت دراسات حديثة متعددة فاعلية الفراكسل في علاج الندب الجراحية وآثار الحروق القديمة منها والحديثة بالإضافة إلى تشققات الجلد الناتجة عن الحمل أو تغيرات في الوزن.

كما أوضح أن الجيل الحديث من الفراكسل والذي يعرف ب «الفراكسل دول» فاعل وآمن في علاج الكلف خاصة الممانع منه والتصبغات الجلدية الأخرى.

و أشار الدكتور العجلان أن دراسة حديثة تم إجراؤها محلياً أثبتت فاعلية الفراكسل وأمانة لعلاج المشاكل الجلدية التي سبق ذكرها.

الجدير ذكره أن جميع هذه التقنيات معتمدة عالمياً وحاصلة على شهادة الاعتماد الأمريكية FDA للأمان والفاعلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة