Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مدينة دوما تتحدى وتنتظر قتلاها خلال احتجاج
الرئيس السوري يكلف عادل سفر تشكيل الحكومة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - وكالات:

كلف الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأحد وزير الزراعة في الحكومة السابقة عادل سفر تشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة محمد ناجي عطري، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وكانت الحكومة السورية برئاسة عطري استقالت الثلاثاء الماضي بينما يشهد عدد من المدن السورية تظاهرات احتجاج. ورئيس الحكومة الجديد مولود في ريف دمشق عام 1953 ويحمل اجازة فى العلوم الزراعية من جامعة دمشق وحائز على دكتوراه من المعهد الوطني للبوليتكنيك بفرنسا.

وكان الأسد وافق الثلاثاء على استقالة الحكومة السورية برئاسة عطري وكلفها تسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

وكان عطري يترأس الحكومة منذ 2003 وأجرى عليها عدة تعديلات منذ ذلك التاريخ. من جهة اخرى هتف مئات السوريين «حرية» لدى تجمعهم في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد لاستقبال قتلاهم ومحتجين جرحى في مدينة دوما شمالي دمشق. وصف عدد من سكان مدينة دوما بريف دمشق الوضع داخل المدينة «بالصعب والمحتقن والمحزن» جراء سقوط قتلى وجرحى فيما بات يعرف في سورية بجمعة الشهداء.

وقال ناشطون وشهود عيان صباح أمس إن عدداً من أسر الشهداء ينتظرون تشييعهم وإن عدداً من الجرحى لا يزالون يرقدون في المستشفى تحت مراقبة ومتابعة أمنية، في حين لا تزال أجواء الحزن تخيم على منطقة دوماً الواقعة شمالي دمشق. ووصل نحو 50 جريحاً في سيارات شرطة سرية عند منتصف الليل لميدان البلدية حيث قتل خمسة أشخاص على الأقل يوم الجمعة عندما قال مدافعون عن حقوق الإنسان إن قوات الأمن أطلقت النار على محتجين يطالبون بالحرية وإنهاء الفساد.

وكان عدد من القتلى سقط الجمعة الماضي برصاص حي (عرف أسماء 6 أشخاص منهم وأعلنتهم منظمات حقوقية).

إلى ذلك قرر القضاء السوري أمس الإفراج بكفالة عن سهير الاتاسي الناشطة في مجال حقوق الإنسان التي اعتقلت على خلفية المشاركة في اعتصام أهالي المعتقلين أمام وزارة الداخلية في دمشق في 16 اذار/مارس، حسبما افاد المحامي خليل معتوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة