Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات الأمن تحاول منع الإرهابيين من التسلل للاحتجاجات
المظاهرات المنددة بحرق القرآن الكريم تتواصل لليوم الثالث في أفغانستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول- قندهار- وكالات:

تظاهر أفغان غاضبون لليوم الثالث على التوالي في عدة مدة أفغانية أمس الأحد للاحتجاج على حرق نسخة من القرآن الكريم الشهر الماضي في الولايات المتحدة. وقال مسؤول بارز إن شرطيين أفغانيين قتلا وأصيب 20 شخصاً في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان أمس الأحد خلال المظاهرات. وأضاف أحمد والي كرزاي رئيس مجلس بلدية قندهار «المعلومات المتوفرة لدي تشير إلى أن شرطيين قتلا وأصيب 20 بينهم رجال شرطة ومحتجون.» وقال المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار إن 14 شخصاً بينهم طفلان أصيبوا عندما اشعلت النيران في عبوة غاز أخذت من متجر مما أدى إلى وقوع انفجار. وكان سبعة من العاملين بالأمم المتحدة وخمسة أفغان قد قتلوا الجمعة عندما هاجم حشد غاضب مجمعاً للأمم المتحدة في مزار الشريف.

كما لقي تسعة متظاهرين حتفهم السبت وأصيب 81 شخصاً في تظاهرة مماثلة للاحتجاج على حرق القرآن في 21 آذار-مارس الجاري في الولايات المتحدة. من جهته قال زلماي أيوبي، المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار، إن مئات المواطنين احتشدوا أمس في إقليم قندهار بجنوب البلاد للاحتجاج على الواقعة.

وأضاف أن «المظاهرات تسير بصورة سلمية في عدة مواقع في قندهار، وقد أغلقت جميع المحال والطرق في المدينة». كما نظم طلاب جامعة قندهار مظاهرة أيضاً. وقال أيوبي إن قوات الأمن أصدرت أوامرها بتأمين المتظاهرين ووقف «الانتهازين والأعداء» من التسلل إلى المظاهرات. وفي منطقة بانجواي في إقليم قندهار تحولت المظاهرة إلى أعمال عنف بعدما بدأ المتظاهرون في إلقاء الحجارة على قوات الأمن الأفغانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة