Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مطالب بعدم عودة رئيس الوزراء المستقيل إلى رئاسة الحكومة في الكويت

رجوع

 

الكويت - (أ ف ب):

قام ناشطون كويتيون شباب بجمع تواقيع على عريضة لمطالبة أمير البلاد بعدم تعيين رئيس الوزراء المستقيل مجددا على رأس الحكومة.

وقال منسق المجموعة الشبابية «كافي» لوكالة فرانس برس مساء السبت: إن هذه الحملة تهدف إلى «جمع تواقيع على عريضة ضد إعادة تعيين رئيس الوزراء»، موضحا أن هذه الحملة ستستمر يومين في تسعة مراكز في الكويت. وذكر محمد البوليهيس أنه سيتم رفع العريضة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وكان رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح (71 عاما) قدم الخميس استقالة حكومته بعد أن طلب نواب استجواب ثلاثة وزراء من الأسرة الحاكمة على خلفية اتهامات متنوعة بينها اتهامات بالفساد.

وهي سادس مرة تستقيل حكومة يرأسها الشيخ ناصر في غضون خمس سنوات. ووافق الأمير على الاستقالة وطلب من رئيسها الاستمرار في تصريف الأعمال، ولم يكلف بعد رئيسا جديدا للحكومة.

وقال البوليهيس: «نرى أن الشيخ ناصر فشل في حكوماته الست، وأن تعيينه مجددا لن يؤدي إلا لتعميق الأزمة في البلاد. نحن بحاجة إلى رئيس جديد للوزراء». وتتهم المعارضة في الكويت الشيخ ناصر بالفشل في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد بالرغم من الفوائض الضخمة التي تسجلها الدولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة