Tuesday  05/04/2011/2011 Issue 14068

الثلاثاء 01 جمادى الأول 1432  العدد  14068

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

باراك يعطي الضوء الأخضر لبناء وحدات سكنية جديدة في الضفة الغربية
إسرائيل تُصادق على بناء 942 وحدة استيطانية جنوب القدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبودقة

صادقت (لجنة التنظيم والبناء) الإسرائيلية في مدينة القدس العربية المحتلة مساء أمس الاثنين على خطة لإقامة 942 وحدة استيطانية جديدة على مساحة 270 دونماً في مستوطنة جيلو جنوب القدس.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية قالت بلدية الاحتلال في القدس إن المحاولات لإظهار المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة وكأنها خطوة استفزازية باطلة ومرفوضة وأكدت بلدية الاحتلال انه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الحكومة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال بالقدس خلال العقود الأربعة الأخيرة وان هناك إجماعاً واسعا لدى الإسرائيليين على استمرار البناء في القدس.

وبموجب هذه الخطة ستقام الوحدات السكنية على المنحدرات الجنوبية في المنطقة الواقعة بين دير كريمزان ومستوطنة هار غيلو.وحسب بلدية القدس المحتلة فإن جهات خاصة تمتلك قطع الأراضي المعنية ويحق لها إنجاز مشروع البناء بمقتضى الخطة الهيكلية ووفقاً للقانون يأتي ذلك في وقت قالت فيه مسؤولة في منظمة السلام الآن الإسرائيلية إن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تسعى لتوطين ثلاثين عائلة إسرائيلية أخرى في حي راس العامود الفلسطيني شرق مدينة القدس المحتلة بحسب خطة لبلدية المدينة.

في غضون ذلك أعطى وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك الضوء الأخضر لخطة توسيع أربع مستوطنات في الضفة الغربية ما يسمح ببناء وحدات سكنية جديدة فيها كما أعلنت الإذاعة العامة أمس الاثنين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة