Tuesday  05/04/2011/2011 Issue 14068

الثلاثاء 01 جمادى الأول 1432  العدد  14068

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السلام للطائرات توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سعود تستهدف طلاب كلية إدارة الأعمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

وقعت شركة السلام للطائرات مؤخراً مذكرة تفاهم جديدة لخمس سنوات مع كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود تتضمن تعزيز سبل التعاون المستقبلية بينهما، وتوفير أفضل فرص العمل لطلاب الكلية وتوفير الفرص التدريبية لهم بالشركة ولموظفي الشركة بالكلية إضافة إلى مجالات تعاون أخرى.

وتتضمن المذكرة تقديم الكلية للاستشارات والأبحاث والدراسات الإدارية والمالية والمحاسبية ونظم الأعمال الإدارية لشركة السلام، مع تدريب موظفيها في المجالات التي تختص فيها الكلية وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا التي تقدمها الكلية في مجالات الشركة. وكذلك توفير الخبرات المتخصصة لشركة السلام، فيما ستقدم الشركة التدريب التعاوني لطلبة الكلية في منشآتها، كما ستعمل على دعم البحوث التطبيقية في المجالات الإدارية وتبادل الخبرات المهنية والأكاديمية في مجالات عمل الطرفين.

وبهذه المناسبة أدلى المهندس محمد نور طاهر فلاتة الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات بقوله « ان الغرض الرئيسي لهذه الشراكة هو توفير مزيد من فرص العمل للخريجين السعوديين تفاعلاً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين في هذا الخصوص.

وتعتز شركة السلام للطائرات بأن مذكرة التفاهم هذه تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تتبناها منذ عشر سنوات في استقطاب الكفاءات الوطنية حديثي التخرج لتدريبهم وتأهيلهم من خلال برامج تم وضعها بمعايير عالمية، ومن ثم توظيفهم رسمياً. وقد نجحت تلك الاستراتيجية في تدريب وتأهيل ما يزيد على (250) شاباً سعودياً، حصل بعضهم على الشهادة العالمية في صيانة الطائرات من الولايات المتحدة الأمريكية. وتم توظيفهم بالشركة ليكونوا بذلك رافداً قوياً من روافد مد الشركة بالكفاءات الوطنية، ونعتقد بأن القطاع الخاص له القدرة على التفاعل التام مع توجهات القيادة الرشيدة أيدها الله، بأخذ زمام المبادرة والعمل على تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، وإيجاد الوظائف الملائمة لها».

ومن جهته أكد عميد الكلية الدكتور أحمد العامري على أهمية هذه الاتفاقية في دعم توجهات كلية إدارة الأعمال المستقبلية وفق الخطط التي تتبعها الجامعة وأهميتها في بناء تحالفات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص وما له من أهمية في تأصيل دور الجامعة وتوجهاتها المستقبلية وتضاف هذه الاتفاقية إلى مذكرة التفاهم التي سبق أن وقعتها شركة السلام في شهر ديسمبر الماضي مع جامعة الملك سعود ممثلة في معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستراتيجية، التي تنص على التعاون في عدة مجالات بما في ذلك مجال صناعة الطيران. يشار إلى أن شركة السلام للطائرات هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تأسست تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي التابع لوزارة الدفاع والطيران بالمملكة العربية السعودية، وتعد الشركة مساهم أساسي في استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قدراتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صيانة وتعديل وعمرة الطائرات المدنية والعسكرية من خلال نقل التقنية المتقدمة في هذا المجال وتأهيل الكفاءات الوطنية للقيام بهذه الأعمال. كما تلعب الشركة دورا بارزا في خطة المملكة الاستراتجية للنهوض بقطاع الطيران. ويعمل بالشركة حالياً ما يزيد على 2700 موظف في البرامج المدنية والعسكرية وبنسبة سعودة تزيد عن 52%.

وقد حصلت شركة السلام مسبقا على جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للسعودة وذلك لإسهاماتها في تدريب وتأهيل الشباب السعودي وتوظيفهم في مختلف القطاعات في الشركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة