Tuesday  05/04/2011/2011 Issue 14068

الثلاثاء 01 جمادى الأول 1432  العدد  14068

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

معلمات محو الأمية بين مطرقة التعليم وسندان الخدمة المدنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب بن عمير وهبة اليوسف

استقبل نائب وزير الخدمة المدنية عبد الرحمن العبد القادر في مقر الوزارة في الرياض عدداً كبيراً من المعلمات اللاتي تجمعن أمام مقر الوزارة، وناقش معهن مطالبهن بالتثبيت وفقاً للأمر الملكي الذي ينص على تثبيت جميع العاملين والعاملات على البنود.

وأكد العبدالقادر أنه لا علاقة لوزارته بأمر استثنائهن من قرار التثبيت ووعدهن بتقديم دراسة للموضوع وأنه سيبلغ معالي وزير الخدمه المدنية بما حصل بالإضافة إلى مناقشة الموضوع مع وزارة التربية والتعليم لحل هذا الأمر.

وكان عدد كبير من معلمات محو الأمية المسائية قد تجمعن أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية وأبدين استياءهن من عدم تنفيذ الأوامر السامية بتثبيتهن، ومما زاد الموقف صعوبة هو تثبيت زميلاتهن اللاتي يعملن بمحو الأمية في الصباح وعدم تثبيت من يعملن في المساء وذلك بحجة أنهن يعملن ساعات أقل.

وقال عدد منهن ل(الجزيرة) بأنهن استبشرن خيراً عندما بشرتهن الموجهات والمشرفات عليهن بالإضافة إلى تصريح الأستاذ عبدالعزيز الخنين المتحدث باسم الوزارة بأن القرار يشمل الجميع وبعد عدة أيام فوجئن بتصريح آخر من الخنين الذي أوضح فيه أن التثبيت لا يشمل من يزاولن عملاً تقل ساعاته الرسمية عن ساعات العمل الرسمي، كمن يعمل على بند محو الأمية (تعليم الكبار) مساء فقط بمكافأة محددة بحسب الحصة الواحدة، أو بمكافأة عمل خارج وقت الدوام الرسمي، أو بمبلغ مقطوع وفقاً للترتيبات الواردة في نظام تعليم الكبار ومحو الأمية.

من جهته وعد الشيخ عادل المقبل عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنه سيوصل صوتهن لولي الأمر وأثنى عليهن لأنهن أردن أن يسترن أنفسهن وتجمعهن لم يكن يسيء لأي جهه حكومية وإنما من أجل حقهن الذي أمر به ولي الأمر، طالباً منهن الرجوع لمنازلهن وأن الجهات المعنية ستنظر في الأمر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة