Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اختتام فعاليات ملتقى الشراكة مع القطاع الخاص في مجال الطيران

رجوع

 

جدة - فهد المشهوري

اختتمت أمس فعاليات ملتقى الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص الذي نظمته الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والذي أقيمت فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.

وأكد الخبراء المشاركون في الملتقى على أهمية تفعيل مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع بما يعزز تسريع وتيرة تنفيذها وتحسين البيئة الاقتصادية.

وشهد الملتقى على مدى يومين عرض تجارب لخبراء في مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص والمعروف باسم (PPP) (Public Private Partnerships) والذي يعتبرالملتقى الأول من نوعه في المملكة الذي يتناول تجارب وخبرات الدول في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتناول الملتقى طرح أوراق عمل لأكثر من 30 متحدثا على المستوى المحلي والدولي والمتخصصين في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف الملتقى في مجمله إلى تفعيل دور القطاع الخاص ومشاركته بالمشاريع الحكومية وجعل الاستثمار في قطاع الطيران يمثل قيمة مضافة في الناتج المحلي للمملكة بالإضافة إلى تعظيم القيمة الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية في قطاع الطيران.

كما يهدف الملتقى إلى جذب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع واستعراض العوامل التي تؤدي إلى مرونة دخول المستثمرين وبحث واستعراض الفرص الاستثمارية في صناعة الطيران المدني، وتفعيل دور المصارف والممولين لهذه الاستثمارات وتبديد مخاوفهم من الإسهام في تمويل الاستثمار في هذا القطاع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة