Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طرح فكرة إنشاء قناة تعليمية
تعليم القصيم يعقد اللقاء الأول لمجلس المعلمين والمعلمات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - مكتب الجزيرة

رأس مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان، برنامج اللقاء الأول للجنة التنفيذية للمجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بمنطقة القصيم، بمقر الإدارة بمدينة بريدة.

وقد بدئ البرنامج بمقدمة لمدير شؤون المعلمين عبد الرحمن المجحدي، رحب فيها بالحضور، مؤكداً أن عمل المجلس يسير وفق جهود الجميع، مثنياً على جهود الإعداد للقاء واختيار أعضاء المجلس، ثم استعرض عبد المحسن الحربي، مراحل تشكيل المجلس، حينها أعلن الركيان افتتاح المجلس، مؤكداً بأن مخرجات هذا المجلس ستكون رافداً قوياً لتنفيذ الكثير من البرامج, وهنأ الجميع على ترشيحهم للمجلس، وقال: إن اختيار الوزارة لإدارة تعليم القصيم ضمن 7 إدارات تعليمية من 45 إدارة لمشروع «تطوير» في نسخته الثانية لدليل على ثقة الوزارة بتعليم القصيم وهو انعكاس للصورة الحقيقية للعاملين.

وأضاف: «إن تطوير المعلمين والنمو المهني يأتي ضمن اهتمامات المجلس, وطالب الجميع بإدراج مجالس الأحياء للإشراف على أبنائنا الطلاب وفتح دروس تقوية لأن المجلس لا بد أن يكون رافداً قوياً لمجالس الأحياء».

وشدد على أن دور المجلس لا بد أن يكرس ثقافة الحوار بين المعلمين والمعلمات، وأشار إلى أن المجلس سيتبنى فكرة إنشاء قناة القصيم التعليمية الفضائية ويقدّم الرؤية الكاملة لبرامجها وفكرتها وتكلفتها من أجل فتح آفاق تعليمية متميزة للمنطقة ولأبنائنا وبناتنا من الطلاب.

ثم بدأت الجلسة الأولى من رئيسة الجلسة خيرية السلطان معلنة افتتاح الجلسة، بعد ذلك تحدثت موضي المجماج، عن مفهوم التميز وتعريفه، وأهدافه، ومهاراته.

عقب ذلك بدأت الجلسة الثانية برئاسة علي الفوزان، ثم تحدث محمد الحربي، مقدماً عرضه عن التميز الأدائي والعملي، واختتم اللقاء بمداخلات متميزة من المشاركين، بعد مناقشة أعمال المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة