Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

القصيم تطلق أربع مبادرات للتنمية السياحية في ملتقى السفر والاستثمار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة / عبدالرحمن التويجري

أطلق مجلس التنمية السياحية بالقصيم بمقر جناح المنطقة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي في دورته الرابعة الذي أقيم مؤخراً بمدينة الرياض أربع مبادرات تهتم بالتنمية السياحية .

وقال الدكتور جاسر الحربش ، مدير جهاز التنمية السياحية بمنطقة القصيم أن هذه مبادرات إستراتيجية مع الشركاء الأساسيين في المنطقة لتطوير بنى أساسية لمنظومة التنمية السياحية.

وأضاف الحربش أن المبادرات الأربع مبنية على عناصر القوة التي أقرتها إستراتيجية التنمية السياحية في القصيم وهي السياحة الزراعية وسياحة الصحراء والحرف والصناعات اليدوية وتوفير فرص العمل.

وقال الحربش أن منتزه الملك عبد الله بمدينة بريدة الذي بادرت أمانة منطقة القصيم بإطلاقه يمثل نموذجا للتضاريس الطبيعية التي تتميز بها المنطقة على مساحة تقارب مليوني متر مربع.

وأضاف : يعد مشروع فلايح عنيزة والنزل التي سوف تنطلق منها أول مشروع نزل ريفية تحتضنه إحدى المزارع القديمة في محافظة عنيزة

ويقدم مركز الحرف اليدوية الواقع في مدينة بريدة 48 موقعاً للحرفيين وهواة التراث في الموقع. وبين الحربش أن مركز الحرف أصبح أحد المواقع الرئيسية التي يستهدفها ضيوف وكبار زوار المنطقة.

وتعد المبادرة الأخيرة التي أطلقها مجلس التنمية السياحية لتوطين الوظائف السياحية من خلال المرحلة الأولى التي تستهدف 65 فرصة عمل في قطاع وكالات السفر وقطاع الإيواء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة