Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة الرياض تشدد على تفعيل الأنظمة الرقابية وآليات تقييم الأداء بالمستشفيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

شدد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم على أهمية تفعيل الأنظمة الرقابية في جميع مستشفيات المنظمة ومراجعة آليات تقييم الأداء للوصول إلى صورة حقيقية موضوعية حول جودة خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية وعلاج أوجه القصور وتحقيق أفضل استفادة من الكوادر البشرية والإمكانات الفنية في خدمة المرضى. جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام صحة الرياض صباح أمس الثلاثاء، مع مدراء المستشفيات الحكومية خارج مدينة الرياض والذي عقد بمركز الأمير سلطان بمحافظة الدرعية.

ونبه الدكتور العبدالكريم في كلمته خلال الاجتماع على ضرورة تواصل الزيارات الإشرافية والتفقدية لمدراء المستشفيات للمراكز الصحية التابعة لها. وأكد د. العبدالكريم على تكامل جهود إدارات المستشفيات مع مشرفي الرعاية الصحية على أساس من الشفافية والتعاون للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية والمستشفيات, مشيراً إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التعليم الطبي المستمر للعاملين بالمراكز الصحية, ومتابعة أعمال شركات الصيانة وموردي الأغذية.

وناقش مدير عام صحة الرياض خلال الاجتماع سبل تفعيل دور المستشفيات الكبرى في جميع المدن والمحافظات خارج مدينة الرياض في تطوير ومتابعة الرعاية الصحية الأولية, والاستفادة من نظام الإحالة بين المستشفيات في علاج الحالات الحرجة والإسعافية, موضحاً أن الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية يجب أن يبدأ بتوفير هذه الخدمات للمرضى في المدن والمحافظات التي يقيمون بها, دون الحاجة إلى تحمل مشقة الانتقال إلى مستشفيات العاصمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة