Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاحه المبنى الجديد لصندوق تنمية الموارد البشرية
الأمير سلمان يحثّ الشباب على العمل في ما يتهيأ لهم من وظائف مناسبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس المبنى الجديد لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بمدينة الرياض. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة الرياض أحمد المنصور الزامل، وأعضاء مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية.

وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآي من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي وزير العمل كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور، مشيراً إلى أن الوزارة تتطلع من خلال هذا المبنى الجديد لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إلى إسهامه في تحقيق أهداف الصندوق بما يحقق تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة.

ورفع معاليه الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة صدور الأوامر السامية الكريمة التي حملت الخير للوطن والمواطنين، ورسمت خارطة طريق لنمو وازدهار الوطن للأجيال الحالية والمقبلة، بالإضافة إلى ما تضمنته من إقرار للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 ريال في القطاع الحكومي، والتأكيد على وزيري العمل والتجارة والصناعة للاجتماع برجال الأعمال وحثهم على تحمل المسؤولية الوطنية وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وأشار إلى أن المبنى الجديد للصندوق يتكون من عشرة أدوار على مساحة 2500م2، وتم تجهيزه وفق أحدث التقنيات المستخدمة على مستوى العالم ليكون من المباني الذكية، كما تم تجهيز قاعات الاجتماعات فيه التي تعتمد على التقنية من خلال توفير شاشات عرض كبيرة وربط تلفزيوني وفضائي مع إمكانية البث الخارجي والفضائي للمؤتمرات والندوات، ويتم التحكم بتشغيل هذه القاعات من خلال نظام إلكتروني متطور، فيما يتم استخدام أحدث البرامج لتسيير العمل في الصندوق وتنفيذ وإدارة برامجه التي يقدمها لطالبي العمل، ومنشآت القطاع الخاص الكترونياً، كما أنه مزود بشبكة متكاملة للمراقبة والإنذار ومكافحة الحريق.

ولفت المهندس فقيه النظر إلى أن المبنى يضم مركز الملك فهد الوطني للتوظيف، ويُعنى بتقديم خدمات الإرشاد المهني وخدمات التوظيف لطالبي العمل، كما يتضمن قاعدة بيانات لطالبي العمل، مفيداً بأن المبنى يتضمن أيضاً مبنى مركز الأمير نايف للمؤتمرات الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات مثل نظام إدارة النقاش وشاشات العرض الكبيرة والكاميرات الرقمية التي تعمل على توحيد نقل بيانات الصوت والصورة داخلياً وخارجياً، والقاعة مجهزة بشاشات عرض كبيرة تمكنها من البث الخارجي والفضائي. وقدم معالي وزير العمل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على تفضله بالموافقة على إطلاق اسمه الكريم على مركز الأمير سلمان لتنمية الموارد البشرية، الذي سيكون مركز رئيسي لتهيئة طالبي العمل في المقر الرئيسي والفروع بهدف تأهيلهم وإعدادهم لدخول سوق العمل، ويعمل المركز على توفير الحلول التقنية التي تعتمد مفهوم التعاملات الإلكترونية مثل نظام التدريب والتوظيف ETS ونظام الإرشاد المهني CAT ونظام ماهر للتدريب المتخصص.

وتحدث معاليه عن إنجازات صندوق تنمية الموارد البشرية منذ إنشائه قائلاً « لقد سعى الصندوق منذ إنشائه قبل نحو عشرة أعوام إلى إيجاد حلول ناجعة للبطالة في المملكة من خلال توطين الوظائف في منشآت القطاع الخاص من خلال تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية على الوظائف التي يوفرها سوق العمل، واستطاع خلال الثلاثة أعوام الأخيرة تدريب وتوظيف أكثر من 144 ألفاً من طالبي العمل ذكوراً وإناثاً، كما تمكن الصندوق خلال العام الماضي 2010م من كسر حاجز المليار ريال في الصرف على برامج التدريب والتوظيف لتلبية احتياجات سوق العمل من العمالة الوطنية». وأكد في نهاية كلمته أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» سيستمر في العمل لتحقيق أهدافه -بإذن الله تعالى- وستكون ميزانيته مسخرة على الدوام لتأهيل وتوظيف الشباب السعودي في منشآت القطاع الخاص.

ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الكلمة التالية:

(يسرني في هذه الليلة أن افتتح مبنى صندوق الموارد البشرية، لا شك أن الجميع يفتهمون في تنمية الموارد البشرية وتهيئة العمل لشبابنا حتى يخدموا بلادهم، وأنا هنا أحثّ الشباب على العمل فيما يتهيأ لهم من وظائف مناسبة، وأن نبدأ كما قلت في مرة سابقة بأن نبدأ من الصفر حتى نصل إلى المستوى المطلوب إن شاء الله، لا شك أن الدولة في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يدعمون كل عمل يساعد في توفير وظائف لشبابنا سواءً في الدولة أو في القطاع الخاص. وأشكر معالي وزير العمل على دعوتي في هذه الليلة، ويسرني أن يبدأ العمل في هذا المبنى في هذه الأيام وشكراً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

إثر ذلك تسلم سمو أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من معالي وزير العمل بهذه المناسبة. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب المعالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة