Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الإمام ستفتح القبول في الدراسات العليا بنظام التعليم عن بعد العام المقبل

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تبدأ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بفتح القبول والتسجيل لبرامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني من العام القادم بنظام التعليم عن بعد.

أوضح ذلك عميد عمادة التعليم عن بعد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند خلال رده على مداخلات الطلاب والطالبات في اللقاء التعريفي والتوجيهي لطلاب وطالبات الانتساب المطور مساء أمس الاثنين، وقال السند إن اللائحة الجديدة للتعليم عن بعد نصت على إمكانية الدراسة بالتعليم عن بعد لبرامج الدراسات العليا، مشيراً إلى أن الجامعة شكلت لجنة تنظيمية لذلك.

وفي سؤال حول اعتماد الشهادة في التوظيف بيّن أن الشهادة الجامعية التي ستمنح للطلاب والطالبات هي شهادة الانتساب المعتمدة منذ أربعين عاماً في الجامعة، وقال إن الطلاب والطالبات يدرسون بنظام الانتساب المعتمد بطريقة التعليم عن بعد، وذلك إلى حين الانتهاء من الإجراءات التنظيمية لتطبيق لائحة التعليم عن بعد واعتمادها من وزارة التعليم العالي، مؤكداً أن الشهادة معتمدة ويمكن الاستفادة منها في الدراسة في داخل المملكة وخارجها، وأكد أن الجامعة مهمتها التعليم وليس التوظيف.

وأكد الدكتور السند أن الجامعة سعت إلى أن تكون أقل الجامعات من حيث تكلفة الدراسة، مبيناً أن الرسوم المستوفاة من الطلاب والطالبات ليست مقابل الدراسة وإنما هي لإثبات جدية الطالب في الدراسة، مؤكداً أن الجامعة ستعمل على تخفيض الرسوم المستوفاة من طلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة قريباً، وقد التزمت الجامعة بإعفاء الطلاب والطالبات المشمولين بنظام الضمان الاجتماعي من ذوي الأسر المحتاجة.

وأوضح الدكتور السند للطلاب والطالبات أن تأخير النتائج في بعض الأحيان هو في مصلحتهم وذلك للتأكد من النتيجة النهائية قبل إعلانها، وقال إن العمادة بصدد توسيع القبول في التخصصات المختلفة وفق الحاجة بعد انتهاء المتطلبات الخاصة بذلك.

وعن إمكانية تحويل المنتسبين إلى نظام الانتظام قال الدكتور السند أنه يمكن للطلاب والطالبات المنتسبين التحويل، ولكن وفق أنظمة ولوائح الجامعة وبعد توفر الإمكانية وتوفر شروط التحويل في الكلية المراد الانتظام بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة