Thursday  07/04/2011/2011 Issue 14070

الخميس 03 جمادى الأول 1432  العدد  14070

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كتل سياسية وأحزاب ترغب في تشكيل حكومة أغلبية
تظاهر مئات العراقيين في تكريت للمطالبة بتحسين الوضع الأمني

رجوع

 

بغداد - تكريت - وكالات

تظاهر المئات من الأشخاص، غالبيتهم من زعماء العشائر، أمس الأربعاء أمام مجلس محافظة صلاح الدين للتنديد بتردي الوضع الأمني الذي تشهده المدينة والمطالبة بإجراء تغييرات في قادة الأجهزة الأمنية بغض النظر عن خلفياتهم وانتماءاتهم.

وسلم المتظاهرون محافظ المدينة أحمد عبدالله، قائمة مطالب تتضمن حل مجلس المحافظة الحالي وإجراء انتخابات محلية جديدة وكشف نتائج التحقيق حول عملية اقتحام مبنى مجلس محافظة صلاح الدين يوم التاسع والعشرين من الشهر الماضي مما أدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصاً وجرح أكثر من مائة بينهم أعضاء بمجلس المحافظة.

وطالب المتظاهرون باستبدال القيادات الأمنية الحالية بأخرى أكثر كفاءة دون النظر إلى الخلفيات والانتماءات، وكذلك معاقبة المتسببين بتردي الأوضاع الأمنية والتهديد بإعلان إقليم صلاح الدين في حال عدم الاهتمام بمطالبهم.

من جهة أخرى أكد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، علي العلاق، بأن بعض الكتل السياسية والأحزاب طالبت بإجراء حوارات وتفاهمات لتشكيل حكومة أغلبية.

وقال العلاق لصحيفة عراقية أمس إن «هذه الجهات لها الرغبة في تحقيق ذلك وتدعم هذا التوجه لكن قضية تشكيل حكومة أغلبية ما زالت مبكرة وليس لها علاقة بمهلة الـ100 يوم ومن الممكن أن تكون قبل الموعد المحدد أو بعده».

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد أمهل أعضاء حكومته في 28 شباط - فبراير الماضي 100 يوم لتحسين أداء وزاراتهم على أن يتم تقويم عمل الحكومة والوزارات كلا على حدة لمعرفة نجاحها أو فشلها بعد المهلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة