Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات القذافي تقصف مصراته وتخلف خمسة قتلى
المعارضة الليبية تستعيد السيطرة على بعض المناطق في البريقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجدابيا - وكالات

أعلنت مصادر طبية ومن الثوار أن اثنين من مقاتليها قتلا وجرح عشرة آخرون في غارة جوية شنها حلف شمال الأطلسي أمس الخميس على شرق مرفأ البريقة النفطي. وقال أحد الثوار علي السهلي «إنها طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي. أطلقت النار مرتين على دبابة وفجرتها».

وذكرت مصادر طبية في أجدابيا شرق البريقة حيث نقل القتيلان أن اثنين من الثوار قتلا وجرح عشرة آخرون. من جانب آخر نجح الثوار الليبيون في استعادة السيطرة على بعض المناطق في مدينة البريقة شمال شرق ليبيا ليلة الأربعاء/الخميس في مدينة أجدابيا التي تقع على بعد 80 كيلومتراً شرقي البريقة.

وقد اضطر الثوار أمس الأربعاء إلى التقهقر من البريقة بالكامل بعد معارك مع قوات معمر القذافي المتفوقة عليهم من ناحية التسلح. وكان قادة عسكريون ومتحدث باسم الثوار في مدينة بنغازي انتقدوا مؤخراً حلف شمال الأطلسي (الناتو) بسبب عدم تصديه بحسم لقوات القذافي خلال مهامها الجوية، بينما نفى التحالف الغربي صحة هذه الاتهامات. من جهة أخرى قال متحدثان باسم المعارضة إن القوات الموالية للقذافي قتلت خمسة أشخاص وجرحت 25 الأربعاء حين قصفت مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة مصراتة. وقالا لرويترز بالهاتف إن الغارات الجوية التي شنها حلف شمال الأطلسي أمس الأربعاء قصفت مواقع تسيطر عليها قوات القذافي في المدينة وحولها.

في غضون ذلك سمع دوي أربع انفجارات في جنوب طرابلس وشرقها الخميس كما سمع هدير طائرات تحلق فوق العاصمة، بحسب ما ذكر شهود لوكالة فرانس برس. وسمع دوي ثلاثة انفجارات في منطقة الهضبة طريق صلاح الدين (جنوب طرابلس) التي تضم ثكنات للجيش، كما قال الشهود الذين أشاروا الى عدم انبعاث أي دخان. كما سمع دوي انفجار في منطقة تاجوراء التي تضم ثكنات للجيش الليبي أيضاً. وتحدث الشهود ومراسل فرانس برس عن هدير طائرات يسمع في طرابلس في هذه الأثناء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة