Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سقوط 80 متشدداً خلال عملية شرقي البلاد
مسلحون يهاجمون مركزاً للشرطة في أفغانستان ويقتلون ستة جنود

رجوع

 

قندهار- كابول- وكالات

قتل ستة عناصر من قوات الأمن الأفغانية أمس الخميس، حين هاجم مسلحون من حركة طالبان مركزاً لتدريب الشرطة في ضواحي قندهار، كبرى مدن جنوب أفغانستان على مدى عدة ساعات.

وأكدت السلطات المحلية أيضا مقتل ثلاثة من المهاجمين. وقال مراسل وكالة فرانس برس إن النيران توقفت بعد الظهر بعد أربع ساعات على بدء الهجوم، لكن لم يتسن الحصول على أي تأكيد رسمي لتوقف المعارك.

وقالت سلطات ولاية قندهار في بيان إن «المتمردين فجروا سيارة إسعاف محملة بالمتفجرات ما أدى الى مقتل ستة من عناصر قوات الأمن الأفغانية وإصابة عشرة أشخاص بجروح بينهم مدني» لكن دون أن يوضح ما إذا الهجوم أوقع ضحايا آخرين.

من جهته قال الدكتور داود فرهد الطبيب في مستشفى قندهار الرئيسي إن 13 شرطياً على الأقل أصيبوا بجروح وكذلك طفل في الـ11 من العمر في ظروف لم تتضح. وأوضح انه تم نقل جثة شرطي أيضا إلى المستشفى. وبحسب السلطات المحلية فإن عدة مهاجمين كانوا مسلحين بقاذفة صواريخ وأسلحة رشاشة. من جهة أخرى أعلنت قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) مقتل أكثر من 80 مسلحاً خلال عملية نفذتها القوات الدولية والأفغانية على مدار أسبوع في إقليم كونار شرقي أفغانستان. وذكرت قوة (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن العملية التي انتهت امس الخميس في منطقة ماراوارا بإقليم كونار كانت مهمة. ولم تعلن (إيساف) أي بيانات حول خسائر محتملة بين صفوف القوات المشاركة في العملية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة