Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل مدني واعتقال 8 مسلحين في حادثين منفصلين شمالي بغداد
غيتس يعتبر تطور الأوضاع في العراق مثالاً مدهشاً لشعوب المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليبرتي - الموصل - وكالات

أكد وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أمام الجنود في قاعدة ليبرتي قُرب بغداد أمس الخميس أن تطور الأوضاع في العراق «يثير الدهشة». مشيراً إلى أن الديمقراطية في هذا البلد تُعتبر مثالاً للمنطقة، رغم أنها غير مكتملة.

وقال خلال لقائه العسكريين الذين يشاركون في تدريب القوات العراقية: «إذا نظرنا إلى الاضطرابات التي تعم المنطقة فإن كثيرين من هؤلاء الأشخاص سيشعرون بالسرور إذا كان بإمكانهم الوصول إلى حيث يوجد العراق اليوم».

وتابع بأن «الأمور لا تزال غير مكتملة بعد، لكن هذا شيء جديد. إنها الديمقراطية حيث للشعب حقوقه».

وأوضح غيتس أن «ما تم إنجازه هنا مقابل تضحيات ضخمة من جانب العراقيين وجنودنا ومن جانب الشعب الأمريكي يُعتبر أمراً مدهشاً».

ويشهد العالم العربي انتفاضات شعبية أنهت حتى الآن حكم الرئيسين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك.

من جهة أخرى أكد مصدر أمني عراقي أن مدنياً قُتل مساء الأربعاء برصاص مسلحين، فيما تم اعتقال 8 مسلحين في حادثين منفصلين في ضواحي مدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وقال العميد محمد الجبوري بغرفة عمليات الموصل الأمنية: «إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة على مدني من القومية الشبكية وأردوه قتيلاً في الحال، ولاذوا إلى جهة مجهولة بالقرب من منزله غربي الموصل».

وأضاف بأن قوات الجيش العراقي طوقت المنطقة بحثاً عن مرتكبي الحادث. وذكر الجبوري أن مسلحين قاموا بفتح نيران أسلحتهم الخفيفة على نقطة تفتيش للشرطة غربي مدينة الموصل، وجرى اشتباك أسفر عن اعتقال 8 من المسلحين، فيما لاذ الآخرون بالفرار وأُصيب أحد عناصر الشرطة بجروح».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة