Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الأمير تركي بن طلال والشيخ القاسمي:
قناة الساحة تطلق المرحلة الثانية من شاعر المعنى

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز وسمو الشيخ محمد بن صقر القاسمي، أقيمت مساء الاثنين الماضي الحلقة السابعة من مسابقة شاعر المعنى التي تنظمها قناة الساحة الفضائية على مسرح مدارس المملكة بمدينة الرياض. وبدأت الحلقة بعرض مرئي عن الحلقة السابقة، تلا ذلك عرض آخر عن المرحلة الأولى والتي اشتملت على 6 حلقات تأهل خلالها 24 شاعراً من قائمة الـ48 المتأهلين للمسابقة.

ابن نغموش يفوز بوحدة وطن

بعد ذلك أعلن مذيع البرنامج القصيدة الفائزة في مسابقة (وحدة وطن) والتي ألقاها الشاعر محمد بن نغموش ونالت استحسان الحضور وإعجابهم.

ثم رحب المذيع بضيف البرنامج الشاعر سعد علوش ليلقي قصيدة انطلقت بعدها جولات المسابقة بمحاورة جمعت بين الشاعرين محمد بن رده الجحدلي مع هندي القاضي الجهني بينما كانت الجولة الثانية مع الشاعرين تركي مزيد العصيمي ومرهب البقمي حيث أبدى أعضاء لجنة التحكيم إعجابهم بمستوى المحاورة.

بعدها أعلنت نتائج الحلقة السادسة والتي تأهل فيها كل من الشعراء (فالح الغنامي - عوض الطلحي - كامل الحليلي - عايش السبيعي) للمرحلة الثانية من المسابقة.

وفي الجولة الثانية من المسابقة التقى الشاعران راضي بن عتقان ومحمد بن شديد، وفي الرابعة والتي كانت مسك الختام التقى الشاعران علي العضياني وعبيد الله المجيريشي.

وشهدت الحلقة حضوراً جماهيرياً كبيراً حيث امتلأت مدرجات المسرح بالحضور قبل انطلاق الحلقة.

سعد علوش يتألق

ضيف الحلقة الشاعر سعد علوش ألقى عدداً من قصائده إلى جانب الشيلات الصوتية التي شدا بها المنشد محمد بن فهد ونالت إعجاب الحضور وتفاعلهم في مدرجات المسرح، فيما أعرب الشاعر سعد علوش عن اعتزازه بالمشاركة في مسابقة شاعر المعنى مبدياً شكره وتقديره لإدارة قناة الساحة الفضائية على دعوته للمشاركة.

القاسمي.. سعيد بحضوري هنا

من جهته أكد سمو الشيخ محمد بن صقر القاسمي أن اهتمام قناة الساحة بالشعر يستحق الشكر، وشرف لي عظيم أن أكون حاضراً مع إخواني في المملكة العربية السعودية هذا الاحتفال الأكثر من رائع والذي يدل على أمور عديدة أولها اهتمام حكومة المملكة وخاصة سمو الأمير تركي بن طلال واهتمام الإعلام ممثلاً في قناة الساحة على رأسها الشاعر الكبير الأخ ناصر القحطاني، وكذلك ما أراه من تفاعل جماهيري يبعث كثيراً من السرور خاصة عندما يعيش الإنسان في فترات يرى فيها الألم يمر على عالمنا العربي والإسلامي ولكن فيه لحظات نقتطفها حتى نذهب الهم والحزن ونعيش هذه اللحظات التاريخية التي تؤكد عراقة هذه الأمة التي نتمنى من الله أن ينصرها.

وقال الشيخ محمد بن صقر القاسمي إن شعر المحاورة في الإمارات العربية قليل التواجد ويمكن أول مرة أحضر شعر المحاورة هنا في شاعر المعنى ولكن شعر المحاورة فن راق يدل على رقي وعلو الشعر في المملكة ونتمنى أن نراه في جميع دول الخليج العربي، وأضاف نتمنى من جميع القنوات الفضائية أن تحذو حذو الساحة بنشر هذه الفنون التراثية التي تدل على الكرم والشهامة والرجولة وحب الوطن، ونتمنى أن يتمدد إلى بقية أقطار دول مجلس التعاون والخليج العربي. وأبدى شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز على اهتمامه بشعر المحاورة ودعمه للمسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من المسابقة تشتمل على 3 حلقات يشارك فيها 24 شاعراً ويتأهل منهم 12 للمرحلة الثالثة التي ستنطلق بعد أسبوعين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة