Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد مجلس الشورى السعودي يواصل زيارته للولايات المتحدة الأمريكية
نائب في الكونجرس الأمريكي: الملك عبدالله شخصية عظيمة وما يقوم به لخدمة المسلمين محل الاعتزاز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - واس

نوه النائب المسلم في مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا بالكونجرس الأمريكي كيث إليسون، بالجهود الكبيرة والإمكانات التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، في مجال خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم، مشيداً بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية ولازالت لخدمة معتمري وحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي، وبالنقلة التي تشهدها مكة المكرمة وما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات ومشروعات عملاقة مكنت قاصدي بيت الله الحرام من أداء المناسك بيسر وسهولة. جاء ذلك خلال استقباله في مقر مكتبه بالكونجرس الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، لأعضاء وفد مجلس الشورى الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

وقال النائب الديمقراطي المسلم في الكونجرس الأمريكي خلال الاستقبال « إن ما يقوم به الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه الإسلام والمسلمين وضيوف الرحمن هو محل تقدير واعتزاز الجميع «، معرباً عن إعجابه بشخصية خادم الحرمين الشريفين، واصفاً إياه بالشخصية العظيمة.

وعد زيارة وفد مجلس الشورى للولايات المتحدة الأمريكية ومثلها من الزيارات واللقاءات التي تتم بين الجانبين بمثابة المساحة المهمة لتعزيز العلاقات وتبادل الآراء والخبرات بما يحقق طموحات الجانبين في مزيد من العمل والتعاون المثمر على كافة الأصعدة والمستويات، مشيداً بالإصلاحات والإجراءات التي تتخذها حكومة المملكة بشكل مستمر ومتواصل بما هيأ لبيئة اقتصادية قوية ومتينة جعلتها من بين أقوى الدول الاقتصادية في العالم. إلى ذلك، التقى أعضاء وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، في إطار الزيارة، بعدد من أعضاء مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي وهم النائب عن ولاية يوتا جاسون شيفتز، والنائب المسلم عن ولاية ألينوي اندر كارسون، والنائب عن ولاية نيوجيرسي فرجينا فوكس، وذلك بمقر الكونجرس الأمريكي. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تم استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول الجانبان سبل تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية والعمل والتعاون الثنائي المشترك على الصعيد البرلماني بين مجلس الشورى والكونجرس الأمريكي بغرفتيه الشيوخ والنواب. من جانب آخر، عقد وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بالمجلس المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، اليوم في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اجتماعاً مفتوحاً مع أعضاء مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، بحضور رئيس مجلس الإدارة لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي بيتر روبرتسن، وعدد من رجال المال والأعمال وذلك في العاصمة واشنطن.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين على الصعيدين التجاري والاستثماري، كما ناقش اللقاء عددا من المحاور المتعلقة بالبيئة الاستثمارية والتجارية في المملكة والإجراءات التي قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتدعيم البنية الاقتصادية والاستثمارية. كما تم استعراض العلاقات التجارية والاستثمارية الوطيدة التي تجمع المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات، لاسيما في مجال استثمارات الطاقة والنفط والبنى التحتية.

وأعرب المجتمعون عن ترحيبهم وتقديرهم للزيارة التي يقوم بها وفد مجلس الشورى، مؤكدين عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري والتي أثمر عنها شراكة إستراتيجية بعيدة المدى في شتى المجالات، منوهين بالاقتصاد السعودي الذي بات من الاقتصادات الإقليمية والدولية التي أثبتت قوتها ومتانتها، معتبرين السوق السعودية من الأسواق المشجعة والمحفزة للاستثمار الأجنبي بفضل السياسات والإجراءات الرصينة والمدروسة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية. في حين أعرب وفد مجلس الشورى عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس الأعمال السعودي الأمريكي وللحضور نظير هذا اللقاء، معرباً عن ثقته بأن الزيارة ستكون مساحة لمزيد من التباحث والتعاون بما يعزز ويقوي العلاقات الثنائية على الصعيد الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين. حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بالمجلس، الدكتور سعود بن حميد السبيعي، والدكتور عبد الله بن يحيى بخاري، والمهندس محمد بن عبد الله القويحص، وخليفة بن أحمد الدوسري، والدكتور مازن بن فؤاد خياط، والمستشارة بمجلس الشورى الدكتورة مي بنت عبد العزيز العيسى، وأعضاء الوفد الإداري الذي ضم مدير إدارة العلاقات العامة خالد السماري، ومسؤول المراسم خالد التركي، والمستشار بالشعبة البرلمانية عماد الصحاف، ومدير أعمال لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية مشعل الشعلان، والمسؤول الإعلامي لوفد المجلس أحمد السلمان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة