Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتماد 8 ساعات تدريب للمشاركين في مؤتمر التأمين الصحي «خيارات وآفاق»

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم عن اعتماد 8 ساعة تدريب مستمر للمشاركين في مؤتمر التأمين الصحي «خيارات وآفاق» الذي تنظمه وزارة الصحة تحت رعاية معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة خلال الفترة من 6-7 جمادى الأولى 1432هـ الموافق 10-11 أبريل 2011م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأبان الدكتور خشيم أن المؤتمر يهدف إلى تقديم مفاهيم علمية لتوفير الرعاية الصحية المبنية على الحقائق والمعرفة، وتبادل المعرفة والتجارب المحلية والعالمية للتأمين والخدمات الصحية، وابتكار وتطوير حلول مستدامة لنظم تمويل الرعاية الصحية بالمملكة.

وأضاف الدكتور خشيم أن المؤتمر يستعرض في اليوم الأول من جلساته العلمية الرعاية الصحية وتمويلها والتأمين في المملكة العربية السعودية - مفاهيم ونماذج - حيث يهدف هذا المحور إلى فهم نماذج تمويل الرعاية الصحية المختلفة والخيارات المطروحة أمام المملكة. حيث ستشمل الجلسات مقدمة عن أنظمة الرعاية الصحية، ونماذج التمويل العالمية، وتاريخ التأمين الصحي في المملكة ونماذجه وأداءه، ونظرة على أثر التأمين على المؤشرات الرئيسة مثل الجودة، والتكلفة، وإرضاء المرضى، إضافة إلى استعراض تجارب شركات التأمين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص، والتحديات والفرص المتاحة للتأمين الصحي بالمملكة. وأشار د. خشيم أن المؤتمر سيستعرض في اليوم الثاني من جلساته مقارنة النظم الصحية الوطنية - التطوير والتحديات – حيث سيقوم خبراء بارزون بالمقارنة بين عدة نظم صحية وطنية في كل من كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، إضافة إلى نقاشات لأفضل الممارسات، والتحديات، وآخر تطورات التأمين وتحديث النظم الصحية. حيث ستشمل الجلسات معلومات أساسية عن النظم الصحية والتأمين الصحي ونبذة مختصرة عن تاريخها وكذلك نظرة عامة على تخصيص الموارد، وهياكل التمويل ومصادره في مختلف النظم الصحية، وملخص لكيفية وضع خطط مدروسة للنظم الصحية، وإدارة وتمويل وتقديم الخدمات الصحية لمختلف المستويات، بالإضافة إلى تحليل نوعي وكمي للإيجابيات والسلبيات، والمؤشرات الرئيسة لمختلف النظم الصحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة