Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

(أم الدوم) أمام خمسة مطالب تأمل بتحقيقها

رجوع

 

تعقيباً على ما ينشر في «الجزيرة» من مواضيع عن مطالبات بالخدمات أقول: إن أم الدوم التابعة لمحافظة الطائف بإمارة منطقة مكة المكرمة التي أصبحت تزداد يوماً بعد يوم اتساعاً وتطوراً فإن الحاجة الماسة أصبحت تتطلب عدداً من الخدمات التالية:

1- نطلب من وزارة الشؤون البلدية والقروية رفع فئة مكتب خدمات البلدية إلى بلدية مستغلة ذات ميزانية خاصة تقوم بمهام عملها بشكل مباشر.

2 - نطلب من وزارة الشؤون الاجتماعية فتح مكتب للضمان الاجتماعي بالمركز ليخدم القرى والهجر المجاورة للمركز وذلك قصراً لعناء السفر إلى محافظة الطائف حوالي 400 كم ذهاباً وإياباً وهذه المسافة شاقة على كبار السن والأرامل والفقراء والمساكين ولعدم توفر وسائل النقل والظروف المادية والصحية وغيرها.

3 - نطلب من وزارة النقل أو الجهة ذات الاختصاص ازدواجية طريق أم الدوم المتفرع من طرق الرياض مكة المكرمة نظراً لكثرة الحوادث بسبب كثرة الشاحنات التي تعبر الطريق والجمال السائبة التي تهدد حياة المسافرين.

4 - نطلب من أحد البنوك المحلية فتح فرع ليخدم المركز والقرى والهجر المجاورة بدلاً من السفر حوالي 130 كم ذهاباً وإياباً وذلك لصرف ما يحتاجونه من مبالغ أو صرف رواتبهم.

5 - نطلب من وكالة الأحوال المدنية فتح مكتب للأحوال المدنية ليخدم المركز والقرى والهجر المجاورة وذلك قصراً للسفر حوالي 250 كم ذهاباً وإياباً.

علي تريحيب ناهض الذيابي –أم الدوم

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة