Friday  08/04/2011/2011 Issue 14071

الجمعة 04 جمادى الأول 1432  العدد  14071

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قمة الكرة المصرية 29 يونيو المقبل
43 نادياً يدعون لسحب الثقة من اتحاد الكرة المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

دعا 43 نادياً مصرياً إلى سحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر، وذلك اعتراضاً منهم على ما وصفوه بممارسات الاتحاد غير المنصفة للأندية الشعبية، مطالبين بعقد جمعية عمومية طارئة للأندية الرياضية المصرية لسحب الثقة من زاهر ومجلسه، وانتخاب مجلس جديد يعمل على تدعيم الأندية بما يتناسب مع المصروفات الكبيرة التي يتم إنفاقها على لعبة كرة القدم.

وعقدت الأندية الـ43 اجتماعاً يوم الأربعاء الماضي في مدينة الأقصر بصعيد مصر بدعوة من رئيس نادي الأقصر من أجل العمل على سحب الثقة من سمير زاهر ومجلس إدارة اتحاد الكرة، واتفقت الأندية على إرسال كل ناد خطابين إلى اتحاد الكرة والمجلس القومي للرياضة لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة خلال 15 يوماً من تاريخ إرسال الخطابين.

وأكدوا على ضرورة عقد اجتماعات مستمرة فيما بينهم حتى يتم تحقيق المطالب الخاصة بالأندية وأهمها سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي برئاسة سمير زاهر وانتخاب مجلس جديد يعمل على تدعيم الأندية بما يتناسب مع المصروفات الضخمة التي يتم إنفاقها على لعبة كرة القدم.

يذكر أن اللوائح الرياضية المصرية تنص على أن الدعوة لانعقاد جمعية عمومية غير عادية يتم بناء على طلب 25% من أعضاء الجمعية العمومية المكونة من 158 نادياً أي ما يوازي 38 نادياً، وهو الشرط المتوفر حتى الآن لهذه الأندية الـ 43 إلا أنها تحتاج دعماً مما يقارب من 40 نادياً في اجتماع الجمعية العمومية الطارئة حتى تنجح في سحب الثقة بالفعل من سمير زاهر ومجلس إدارته.

من ناحية أخرى أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري جدول الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز التي ستنطلق يوم 13 أبريل الجاري بمباراة الأهلي واتحاد الشرطة على أن تنتهي يوم 11 يوليو المقبل. وأشارت اللجنة إلى أن المواجهة الهامة والمرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ستكون يوم 29 يونيو المقبل ضمن مباريات الأسبوع السابع والعشرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة