Saturday  09/04/2011/2011 Issue 14072

السبت 05 جمادى الأول 1432  العدد  14072

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(سابك) تشارك في أعمال منتدى جيبكا الثاني للبلاستيك بدبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تحت عنوان (النمو من خلال التقنية والابتكار) نظَّم الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات منتدى (جيبكا) الثاني للبلاستيك في مدينة دبي خلال الفترة (4-6 إبريل 2011م)، بحضور قادة الصناعات التحويلية البلاستيكية في الشرق الأوسط والخبراء والتنفيذيين في صناعة البلاستيك إقليمياً وعالمياً.

وقد رعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المنتدى، وشاركت في أعماله، يمثلها المهندس خالد المانع نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات، فيما قدم ريتشارد كروسبي المدير العام في (سابك للبلاستيكيات المبتكرة) ورقة عمل عن آفاق تطوير صناعات تحويلية جديدة تغذَّى بالبلاستيكيات الهندسية (البولي كاربونيت). كما تعرَّف زوار المعرض الذي عُقد على هامش المنتدى على منتجات (سابك) المبتكرة وحلولها المتنوعة التي قدمتها الشركة عبر جناحها في المعرض.

وأكد المهندس خالد المانع أن المنتدى يُعدّ فرصة طيبة ومنبراً لتبادل الأفكار وطرح الرؤى والخبرات بالتركيز على التقنية والابتكار في قطاع صناعات البلاستيك التحويلية، مع عرض مجموعة من التجارب الإقليمية الناجحة، بما يسهم في الارتقاء بهذه الصناعة ويحقق المزيد من النمو عبر استعراض آفاق التوسع في قطاع الصناعات التحويلية، التي توفر العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة. وقد أُقيم حفل خاص على هامش المنتدى، جرى خلاله توزيع جوائز (جيبكا) للابتكار في البلاستيك 2011م، وقد تم تكريم الشركات والمصانع والأفراد ممن لهم ابتكارات في قطاع صناعة المنتجات البلاستيكية.

يُشار إلى أن جوائز (جيبكا) للابتكار في صناعة البلاستيك تنقسم إلى أربع فئات: الأولى: المنتجات البلاستيكية، والثانية: عمليات تصنيع وتحويل البلاستيك، والثالثة: خصصت للبلاستيك والبيئة، فيما خُصِّصت الفئة الرابعة لابتكارات الشباب والطلاب والأكاديميين ذات الصلة بصناعة البلاستيك. وقد تلقى الاتحاد 26 ترشيحاً للتنافس على جوائز هذا العام من مصانع للبلاستيك في دول الخليج والشرق الأوسط، إضافة إلى هيئات أكاديمية خليجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة