Saturday  09/04/2011/2011 Issue 14072

السبت 05 جمادى الأول 1432  العدد  14072

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بمشاركة عالمية وعربية ومحلية
دبي تحتضن معرض (الترفيه والتسلية 2011) بحلته الجديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

دبي - عدسة وتغطية - عبد الرحمن العصيمي

أزاح معرض دبي للترفيه والتسلية والعطلات الستار عن العديد من المنتجات الجديدة أثناء افتتاحه في مدينة دبي، حيث يجري عرض هذه المنتجات والخدمات الجديدة خلال المعرض الذي يجمع أقطاب قطاع التسلية والترفيه في مركز دبي التجاري العالمي لمدة 3 أيام. ويستقبل معرض دبي للتسلية والترفيه والعطلات 2011 أبرز الشركات الإقليمية والعالمية في قطاع التسلية مثل «أميوزمنت سرفيسز إنترناشونال» (إيه إس آي) و»فالجاس إندستريز» و»رينبو برودكشنز» و»زامبرلا ميدل إيست» و»ويرهاوس أوف»، جايمز». وتشمل الماركات التجارية المعروضة كل من «سيجا» و»تريوتك» و»ماجنيتيك كاش» و»سيميولاين» و»كوجان»، كما يشارك أكثر من 200 عارض من أكثر من 30 دولة في هذا الحدث الكبير.

ويحظى معرض دبي للترفيه والتسلية والعطلات بدعم كبير من قطاع الترفيه متمثلاً بمجلس قطاع الترفيه الأوروبي بما في ذلك «جمعية فابريكانتيس واي إكسب» و»ماكيناس دي لا فوا دي بونيول» (اسبانيا) وجمعية مصنعي المعدات الوطنية و»سبيتكولي فياجيانتي» (ايطاليا)، والشركات المزودة لمعدات قطاع الترفيه في المملكة المتحدة واتحاد مصنعي معدات الترفيه في أمريكا، والجمعية الدولية لقطاعات العطلات والتسلية والاتحاد الهندي لمتنزهات وقطاعات التسلية، وجمعية المتنزهات المائية الدولية.

وقد تجولت «الجزيرة» في المعرض ورصدت بعض الآراء ووجهات النظر، ففي البداية تحدث المذيعة في تلفزيون الآن «خلود» عن سعادتها بوجودها في هذا المعرض المشوق، وقالت: نحن كإعلاميين يختلف وجودنا عن الآخرين، بحكم أننا نرصد زوايا مختلفة من خلال الكاميرا وننقلها للمشاهد، والجميل في هذا المعرض أنك تجد أشياء مشوقة وممتعة، عكس الجانب السائد للمعارض والذي يتسم دائماً بالجدية. وأشارت الإعلامية خلود إلى أن المعرض هذه السنة مختلف ومتجدد، وأبدت أمنياتها بالمشاركة في العام القادم.

من جانبه أوضح الأستاذ حسن الزعابي وهو مالك إحدى المدن الترفيهية بأبو ظبي، أن الهدف الأساسي من مثل هذه المعارض هو الاستفادة من الخبرات الدولية التي تطرحها كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، وأضاف: لا شك أن عالم التسلية والترفيه ينمو ويتطور مع مرور الوقت لأن التكنولوجيا لا تتوقف أبداً عن التجدد والإبداع، ونحن في دولة الإمارات نرتكز على السياحة كثيراً ونحاول توفير سبل الترفيه للسياح والمواطنين على حدٍ سواء.

ولم يخفِ الأستاذ الزعابي تفاؤله بمستقبل مجال الترفيه بعد الأزمة المالية العالمية الأخيرة، حيث أكد أن الاقتصاد الإماراتي تعافى بشكل نهائي من هذه الأزمة وهو قادر على النهوض مجدداً والتخلص من جميع المشكلات الاقتصادية، وختم حديثه قائلاً: أشكر صحيفة الجزيرة على جهودها وحرصها في أن تكون موجودة بكل المناسبات.

وفي ختام الجولة التقينا بالسيدة سيلفيا شو صاحبة إحدى شركات تصنيع الدمى الكبيرة، والتي أبدت سعادتها بالمشاركة هذا العام، وقالت: سعيدة جداً بالتحدث لإحدى الصحف السعودية، وأحب أن أقول إن الاقتصاد السعودية السياحي مبشر جداً، وقد كنت في زيارة مؤخراً لمدينة أبها في جنوب السعودية، وقد اندهشت من المناخ السياحي الرائع في هذه المدينة الجبلية، والتي أتمنى أن نجد بها الاستثمار الأنسب كشركات سياحية ترفيهية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة