Saturday  09/04/2011/2011 Issue 14072

السبت 05 جمادى الأول 1432  العدد  14072

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
التعاون وقع صك هبوط الحزم رسمياً.. والفتح أوقف انطلاقة الفيصلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

واصل التعاون انتفاضته القوية وأضاف إلى رصيده 3 نقاط ثمينة إثر فوزه على ضيفه الحزم بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة ضمن الجولة 22 لدوري زين، ورفع التعاون رصيده إلى 28 نقطة تقدم بها للمركز السابع مؤقتا مؤكدا هبوط الحزم الذي تجمد رصيده على 6 نقاط.

وفي المجمعة نجح الفتح في تعطيل مضيفه الفيصلي وإيقاف انطلاقته عن مربع الأقوياء بعد أن تجاوزه بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيد الفتح إلى 28 نقطة تقدم بها للثامن تاركا الفيصلي على 35 نقطة في المركز السادس.

الفيصلي × الفتح

المجمعة- فهد الفهد

حقق فريق الفتح فوزا غاليا على مستضيفه الفيصلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة بمدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن منافسات الجولة 22 من دوري زين السعودي للمحترفين وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الايجابي 1-1.

بدأ اللقاء بتحفظ من الجانبين وانحصر اللعب وسط الملعب واعتمد مدربا الفريقين على تكثيف منطقة المناورة حيث لاعبا بطريقة مشابهة تعتمد على تكثيف الوسط وإرسال الكرات في العمق والجانبين، وقد جاءت الدقائق التسع الأولى من المباراة لصالح أصحاب الأرض دون خطورة تذكر وفي الدقيقة10 سجل الفيصلي هدفه الأول عن طريق الكرواتي (داريو) الذي تلقى كرة عرضية من الظهير الأيسر إبراهيم مدخلي لم يتوان في إيداعها في المرمى هدفا أول وكاد ميجين أن يضيف بعده بدقيقة هدفاً آخر عندما وصلته كرة من وائل عيان خرج لها محمد شريفي ولم يوفق في التصدي لها لكن ميجين أعادها له ضعيفة مهدرا فرصة هدف ومرت العشرون دقيقة من عمر المباراة دون أي خطورة من الفتح الذي حاول مجاراة الفيصلي حتى الدقيقة21 عندما تهيأت كرة للكونغولي دويس سددها رأسية مرت بجانب القائم الفيصلاوي وفي الدقيقة 24 ومن خطأ نفذه وصل الذويبي من الناحية اليمنى لفريقه أخرجها شريفي بصعوبة إلى ركنية وفي الدقيقة26 توغل وائل عيان بكرة من الناحية اليسرى لفريقه لم يحسن التعامل معها وفي الدقيقة 28 ومن كرة عرضية اشترك عبدالرحمن العصفور مع حسين المقهوي اشتراكاً طبيعياً داخل الصندوق تفاجأ الجميع بإعلان الحكم ضربة جزاء غير صحيحة تصدى لها ايلتون وأودعها المرمى كهدف تعادل للفتح، بعد الهدف تراجع الفيصلي قليلاً في حين نشط الفتح وحاول إضافة هدف آخر وكاد دويس الذي توغل بين المدافعين أن يسجل هدفا عندما سدد كرة أرضية زاحفة أخرجها الظاهري إلى ركنية بعدها أصبح اللعب سجال بين الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

استهل الفتح الشوط الثاني بهجوم ضاغط على الفيصلي الذي تراجع دون مبرر وأتاح لخصمه مهاجمته بطرق متنوعة وفي الدقيقة الأولى من هذا الشوط سدد حمدان الحمدان كرة أخرجها الضاهري من مرماه أعقبها في الدقيقة 49 هجمة لدويس أهدرها بعد أن تهيأت له كرة على خط الستة الفيصلاوية سددها خارج المرمى دون مضايقة وفي الدقيقة 53 ومن خطأ نفذه وائل عيان على رأس وصل الذويبي داخل الصندوق الفتحاوي وضعها بجانب القائم، وفي الدقيقة 55 نفذ المتخصص ايلتون خطأ من الناحية اليمنى لفريقه على رأس المتمركز الكنغولي دويس الذي وضعها خطافية برأسه داخل المرمى هدفا ثانيا للفتح بعد الهدف واصل الفتح هجومه بغية تعزيز هدفه بهدف ثالث، وفي الدقيقة 64 أجرى مدرب الفيصلي أول تغيراته بدخول عبدالرحمن انس الذي يميل كثيرا للهجوم بدل كابتن الفريق وصل الذويبي ثم أتبعه بإخراج الظهير الأيمن عبدالرحمن العصفور وحل محله علي الكديسي وفي الدقيقة 71 سدد ايلتون كرة من خارج المنطقة أخرجها حارس الفيصلي وفي الدقيقة 76 وبمحاولة من مدرب الفريق الفيصلاوي لتعزيز الهجوم أخرج لاعب الوسط عمر عبدالعزيز وأشرك المهاجم عمر كسار قابله مدرب الفتح بأول تغيراته بدخول عبدالله العبدالله الظهير الأيسر بدلا من محمد الفهيد لمواجهة الضغط الفيصلاوي وفي الدقيقة 81 كاد وائل عيان أن يسجل هدف التعادل بعد أن وصلته كرة ولا أحلى داخل المنطقة الفتحاوية وضعها برأسه تصدى لها شريفي وأخرجها إلى ركنية، وفي الدقيقة 83 دخل أحمد بوعبيد بدلا من ايلتون وذلك لمساندة الدفاع، وفي الدقيقة 92 دخل ربيع السفياني بدلا من حسين المقهوي لتنشيط الهجوم بعده استمر اللعب سجالا في محاولة من الفيصلي لتسجيل هدف التعادل ولكن بدون خطورة تذكر، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع كاد اللاعب البديل أن يسجل هدفا ثالثا للفتح عندما انفرد بالمرمى وتخطى الحارس ووضع الكرة صوب المرمى إلا أن بابا ديوب وفق في إخراجها لتنتهي المباراة بفوز الفتح 2-1 وبهذا ارتفع رصيده إلى 28 نقطة وبقي الفيصلي على رصيده السابق 35 نقطة.

التعاون × الحزم

بريدة - عبدالرحمن السلوم

واصل التعاون عروضه المميزة في دوري زين المقرونة بالنتائج وحقق فوزه الرابع على التوالي أمام الحزم بهدفين لمهاجمه السلوفيني ديكان سجلا على مدار الشوطين.. ليقفز السكري إلى مناطق الدفء الذي أسعد جماهيره الغفيرة التي حضرت كعادتها في ملحمة كروية عنوانها رد الوفاء للاعبين الذين قهروا الظروف داخل الأرض وخارجها بأربعة انتصارات أمام قطبي جدة الأهلي والاتحاد وفرق المؤخرة نجران والحزم.

وضحت رغبة مدرب التعاون الروماني نجلورين في تحقيق الانتصار الرابع له على التوالي بعد ما لعب بطريقة هجومية من البداية ولعب بأبو هشهش وصيدم في المحور حيث أبقى البيشي على مقاعد البدلاء وزج بالخميس والسلوفيني ديقان ومن خلفهم الحربي والحمد والتركي، ومع هذه الرغبة التعاونية يبادر ديقان في تهديد مرمى السبهان تعتلي العارضة بقليل.. الخميس لم يتأخر في إطلاق الفرحة التعاونية مبكراً حيث جهز كرة داخل الصندوق بعدما انطلق بها من الجهة اليسرى لتجد المتابع ديقان عالجها في المرمى هدفاً أول في المباراة.

الهجمات التعاونية تواصلت بعد هذا الهدف، وكاد المدافع رجيبي أن يضيف الهدف الثاني من ضربة زاوية اعتلى لها برأسه وعادت إليه من مدافع الحزم سددها أخرجها سامي هوساوي من خلف المرمى.

أخطر الهجمات للحزم قادها سعد الزهراني من منتصف الملعب ومررها لرياض العريني الذي واجه المرمى وسددها قوية تصدى لها الخالدي وأبعدها إلى ضربة زاوية. ليعود المدافع شاكر رجيبي ويهدد مرمى السبهان في ضربة زاوية وقف القائم أمامها وحال دون ولوج الهدف التعاوني الثاني.

واستمراراً للضغط التعاوني في هذا الشوط يضيع التركي والحمد كرتين كادتا أن تريح جماهير المدرج الشمالي في الشوط الثاني حيث سدد التركي كرة قوية بعد مراوغته لمدافع الحزم يوسف العمري سددها حيث ارتطمت بزميله هوساوي.. فيما تعامل الحمد مع الكرة الأخرى بدون تركيز بعدما تناقل مع التركي والحربي كرة رائعة جهزها الاخير للحمد الذي لعبها بعشوائية تمر بجوار القائم.

ليطلق الحكم يحيى هزازي صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بهدف وحيد للتعاون وسط ضياع عدد من الفرص التي لم تجد اللمسة الأخيرة.

بداية الشوط الثاني كانت مغايرة لسابقتها إذ لم تشهد فرصاً تشكل خطورة على مرمى الخالدي والسبهان باستثناء محاولتين إحداهما تصدى لها الزهراني والأخرى رأسية الخميس التي هزت الشبك الجانبي وبعد مرور الربع الأول من هذا الشوط أجرى مدرب الحزم تغييرا بنزول عبد الله علي مكان سعد الزهراني بهدف تعزيز خط المقدمة ومع الدقيقة 68 كرر ديقان سيناريو الهدف الأول بعدما مرر مهندس الوسط أحمد الحربي كرة خلف المدافعين للخميس الذي مررها بإتقان تجد المتمركز ديقان الذي عالجها بلمسة داخل الشباك هدفاً تعاونياً أشعل جماهيره التي حضرت وتفاعلت مع أهازيج الرابطة.

بعد هذا الهدف أجرى مدرب التعاون فلورين أول تغييرات بخروج التركي والزج بمحمد الداهي واعتمد مدرب الحزم خلال ما تبقى من دقائق المباراة على لعب الكرات خلف المدافعين في مشهد تكرر أكثر من مرة وشكل تهديداً لمرمى فيصل الخالدي من أقدام عبد الله علي ورياض العريني مرت الأولى بجوار القائم والأخرى تصدى لها الخالدي. وكاد سعود الخيبري يضيف الهدف الثالث من تسديدة وسط الميدان أمسكها السبهان على دفعتين.

بعدها أجرى مدرب التعاون تبديلين تباعاً حيث أشرك حسن الشهري بدلاً من حمد الحمد ومن ثم سحب صاحب أهداف اللقاء ديقان ولعب بيوسف الخيبري.

مع نهاية هذا الشوط أخرج حكم اللقاء يحيى هزازي البطاقة الحمراء في وجه مدافع الحزم شبيب مقعد بسبب مخاشنته لشاي أبو هشهش.

بهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى 28 نقطة وقفز للمركز السابع فيما بقي الحزم في المركز الأخير بـ6 نقاط.

من اللقاء

- حضور شرفي وجماهيري غفير تقدمه نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف ياسر الحبيب وعضوا المجلس التنفيذي سليمان العمري وأحمد أبا الخيل وعضو الاتحاد السعودي السابق سليمان أبا الخيل.

- بلغ عدد الحضور في المباراة 8144 مشجعا.

- أرقام لاعبي الحزم لم تكن واضحة مما سبب إزعاجاً للإعلاميين الذين ظلوا يتساءلون عن الأرقام.

- بعد نهاية المباراة مباشرة أعلن ياسر الحبيب عن تقديم مكافآت مالية بواقع 7000 ريال لكل لاعب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة