Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

 

النظام الصفوي في إيران
العقيد م. محمد بن فراج الشهري

رجوع

 

منذ متى والنظام الصفوي في إيران يعد نفسه وصيا على دول الخليج؟!

ألا يكفيه العبث الإقليمي الذي يتبناه وأكبر دليل على ذلك ما حصل في العراق ثم في لبنان وحتى فلسطين واليمن أليس ذلك ترجمة فعلية لمخططات النظام الصفوي في طهران إذ إن تدخله السافر في الشؤون العراقية أصبح يهدد بكارثة وانقسامات زيادة على ما خلفته الحرب من مصائب متعددة أما في لبنان فقد أصبح ممثل ولي الفقيه بلبنان

(حسن نصر الله وحزبه الذي يهدد بسلاحه اللبنانيين) حاكم لبنان الفعلي ودولة داخل الدولة ومد يده ولسانه إلى أكثر من عمل غير لائق ولا مقبول وكان ممثل فعلي لولي الفقيه وأفقد لبنان مميزات عدة كان يتميز بها عن بقية الدول من الحرية السياسية والديمقراطية، بعكس وضعه الحالي الذي لا يأمن فيه المواطن غير المنحاز لحزب الله على حياته.

إنها أحلام الإمبراطورية الصفوية.. وما خلفته من أوضاع شاذة في بعض الدول العربية التي أخضعت لنفوذ الصفويين وممثلي ولاية الفقيه ومنها العراق ولبنان وقطاع غزة والتي أصبحت تتعرض لاستهداف صفوي واضح وعبث مخابرات النظام الإيراني كما هو الحال في البحرين التي أعلنت إيران تدخلها السافر في الشؤون البحرينية أكثر من مرة.. إضافة إلى أنها تسعى لبث الفرقة والتناحر وتأييد الفوضى والمظاهرات غير السلمية وتحث على الدماء والعنف وهي التي تمنعها في إيران وتضرب بيد من حديد أي مظاهرة سلمية أو غير سلمية وتطالب البحرين بالتسامح مع المتظاهرين وهي تسحقهم أليس ذلك مدعاة للسخرية ؟!

أن تطلب من الآخرين ما لا تسمح به داخل أراضيها.. إن خارطة الطريق التي يتبناها النظام الإيراني ومخابراته تكشف عن كيفية التشبث بالدول التي ضمها للإمبراطورية الصفوية ومحاولة إلحاق باقي دول الخليج العربي بها بدءاً بالبحرين وقد تحدثت الوثيقة عن أهمية إبقاء العراق متفرقا فتقول:

(إنه من أجل إبقاء العراق متوزع الولاءات الطائفية حتى داخل الطائفة الواحدة وأن نمكن سيطرتنا على كل الأطراف السنية مع عدم منحها الامتيازات التي تطمح إليها).

والهدف الآخر هو عدم عودة العروبيين ومواصلة تصفيتهم بكافة الطرق ومنها التصفيات الجسدية للعلماء والمثقفين والقادة السياسيين من ذوي الاتجاه العربي وبكل قوة. وفسح المجال أمام التمدد الإيراني الصفوي داخل الأقطار العربية وما تقوم به إيران من هيمنة إعلامية تجاه ما يحدث في البحرين إلا امتداد لهذا المخطط القذر.. واستنكارها لدخول القوات الخليجية المساندة مع علمها أن دول مجلس التعاون كتلة واحدة وأن بينها اتفاق أمني واضح وصريح لحماية الأمن في كل هذه البلدان كمجموعة واحدة وأمن واحد موحد متوج ذلك بالمعاهدة الأمنية الموحدة لدول مجلس التعاون وكذلك اتفاقية الدفاع المشترك.. ولا نحتاج إلى وصاية إيران وعليها أن تعالج أوضاعها المخزية والمتردية وشعبه المقهور والتسلط الواضح والمعاملة الغير إنسانية الذي يعاني منها السنة في إيران من اضطهاد وعدم إعطائهم حقوقهم وكبت الحريات وسلبهم أبسط حقوقهم وكأنهم ليسوا من أبناء البلد وتغليب الطابع الرفضي الصفوي على كل شيء في إيران لقد ترك النظام الإيراني معالجة شؤونه وشؤون مواطنيه وأصبح همه الأوحد إظهار الفتن والقلاقل والتدخل في شؤون الدول الأخرى وكان آخر ما أظهره لنا هذا النظام تدخله السافر في الشؤون البحرينية وما تبثه قناة (العالم) قناة الحقد التي أنشأها النظام الإيراني لمحاربة دول الخليج وتأييدها لمظاهرات الروافض في البحرين والتي كانت عبارة عن إرهاب منظم والمشاركون فيها ومنظموها يحملون السيوف والسكاكين وبعض الأسلحة الخفيفة ولم يتورعوا في استخدامها من أجل رفع درجة الاحتقان واتهام رجال الشرطة البحرينية، ثم على المتابعين تحليل تصريحات المسئولين الإيرانيين وأجهزة الإعلام الإيرانية ومحطاتهم الغوغائية ومنها العالم وقناة المنار أقصد الدمار التي تذعن لأوامر المد الإيراني وكأنها تريد إلهاء العالم عما يجري داخل إيران والذين ذهبوا ضحية على أعمدة المشانق من شباب العرب والسنة في الأهواز والأكراد وكردستان والبلوش في البلوشستان.. وداخل طهران. هكذا يظهر بوضوح الوجه القبيح للسياسة الإيرانية مع جيرانها وهي بوضوح تؤكد أنها الجار الذي لاتؤمن بواتقه لكن ما تقوم به من سعي للخراب والدمار والتفرقة وبث المذهبية المقيتة لن يستمر طويلاً.. وسوف تجد إيران نفسها عن قريب تلقف ما تصدره للعالم من شرور وسينقلب سحر الساحر عليه لا محالة وغدا لناظره قريب..

alfrrajmf@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة