Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال 3 إرهابيين في كراتشي ولاهور
الكشف عن تجهيز 350 مهاجمًا انتحاريًّا في باكستان

رجوع

 

إسلام أباد - واس

كشف الشاب الانتحاري الذي اعتقلته قوات الأمن الباكستانية الأسبوع الماضي من محيط الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف مزاراً دينياً في إقليم البنجاب عن وجود نحو 350 شاباً يجري تدريبهم وتجهيزهم على شن العمليات الانتحاري في معسكر للجماعات المتطرفة بمقاطعة وزيرستان الشمالي القبلية الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية.

وقال الشاب عمر فدائي الذي يخضع حالياً للتحقيق في مقابلة مع صحيفة (ايكسبريس) الباكستانية الناطقة باللغة الأوردية إنه تلقى التدريب في معسكر للإرهابيين في وزيرستان الشمالي وإن المسئول عن تدريب الانتحاريين يدعى الكوماندر سنجين خان. وأضاف أنه يوجد في المعسكر الذي حصل فيه على التدريب نحو 350 شاباً يتلقون التدريب على شن العمليات الانتحارية مشيراً إلى أن من بين المتدربين شباب من جنسيات عربية وأوزبكية وطاجيكية وشباب باكستانيين بشتون وبنجابيين.

من جهة أخرى ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على ثلاثة من العناصر الإرهابية خلال الحملةالأمنية التي تم تنفيذها ضد الجماعات الإرهابية على خلفية التقرير الذي كشف عن تسلل عشرة أشخاص إلى المدن لشن هجمات انتحارية.

وأوضحت مصادر أمنية أن جهاز المباحث اعتقل اثنين من عناصر حركة طالبان في مدينة كراتشي كانا يخططان لشن هجوم تفجيري على هدف حساس.

وفي مدينة لاهور قالت الشرطة إنها اعتقلت شابًّا كان يخطط لشن هجوم انتحاري على مزار ديني مشيرة إلى أنه متورط في أعمال العنف الطائفي التي شهدتها مدينة ديرة إسماعيل خان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة