Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مهرجان ربيع الرياض يواصل فعالياته وزواره يتجاوزون 66 ألفاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بلغ عدد زوار مهرجان ربيع الرياض (حدائق وزهور) في يومه الثالث (66972) زائر. ويحتوي المهرجان على سجادة زهور بشكل جديد تتألف من أكثر من 300000 زهرة بأنواع وألوان مختلفة بالإضافة إلى مسطحات خضراء بمساحة تفوق 12000م2 وممرات مشاة بمساحة إجمالية بطول 600م وبعرض 8م.

كما يحتوي المهرجان على معرض لتصميم وتنسيق الحدائق والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك ومجموعة من الفعاليات الجذابة، ويهدف المهرجان إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة وتبادل المعارف والخبرات وتطويرها، والتعرف على كل ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي.

ويحتوي المهرجان على ركن البيت المحمي الذي يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية لزوار المهرجان. وركن معرض الأمانة الذي يعرض لزوار المهرجان المنجزات التي حققتها الأمانة ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة.

ويحتوي معرض المهرجان على الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والزهور ونباتات الزينة والجامعات وقطاعات التعليم والجهات الحكومية ذات العلاقة. ويصاحب هذا المعرض مجموعة من الفعليات الترفيهية والتثقيفية الموجهة لأفراد الأسرة كافة ومنها مسرح الأسرة الذي تم تجهيزه بمستوى عال من حيث الإضاءة والصوت، وسيتم تقديم العروض الترفيهية من خلاله والمسابقات والألعاب الحركية وعروض الدمى المحببة للأطفال الذي نال على استحسان الزوار مما أدخل في نفوسهم الفرح والسرور.

بالإضافة إلى فعالية غابة المهرجان والتي تحوي العديد من المسابقات والمشاهد بديكورات تحاكي الغابة التي نالت استحسان الزوار.

ومن الفعاليات ركن ربيع الأسرة الذي يضم عدداً من الأقسام ومنها قسم أصدقاء الشجرة لتسجيل الراغبين من الزوار ليكونوا من أصدقاء الشجرة بعد تعريفهم بأهمية النباتات من الناحية البيئية والجمالية وضرورة المحافظة عليها، وقسم الألعاب الرملية والفك والتركيب وقسم التعليم بالترفيه، مسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية بيئية بالرياض. ومن الفعاليات أيضاً مسابقة الرسم الحر المفتوحة للأطفال دون عمر 11 سنة.

ويأتي هذا المهرجان ضمن النشاطات المختلفة التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض والموجهة لسكان مدينة الرياض وزائريها في إطار سعي الأمانة للقيام بدورها الحيوي في خدمة المجتمع.

ولوحظ إقبال مميز على جميع أركان المهرجان كما لوحظ من زوار المهرجان التقاط صور تذكارية لهم ولأبنائهم للمهرجان وحول الزهور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة