Monday  11/04/2011/2011 Issue 14074

الأثنين 07 جمادى الأول 1432  العدد  14074

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(بيانات الأولى) تدعم بنيتها التحتية بأكبر شبكة جيل رابع (LTE) في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة بيانات الأولى التابعة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) توقيعها عقوداً بقيمة بلغت 450 مليون ريال بهدف إنشاء وتطوير شبكة الجيل الرابع (LTE) في عدد من مدن ومحافظات المملكة، وذلك بوصفها أول شركة في المنطقة تشرع في إرساء قواعد البنية التحتية لتقنيات التطور بعيد الأمد (LTE).

وأوضحت (بيانات الأولى) أن العقود المبرمة مع عملاقي شبكات الاتصالات في العالم (شركة سامسونج المحدودة للإلكترونيات وشركة هواوي) ستنشر بموجبها شبكاتها في أكثر من ثلاثين مدينة سعودية، إضافة إلى ترقية وتوسيع شبكات (الواي ماكس) الخاصة بشركة بيانات الأولى، وذلك بوصفها أكبر وأضخم شبكة جيل رابع (LTE) في المنطقة. وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد الكاف رئيس مجلس إدارة شركة بيانات الأولى أن الشركة تبني استثماراتها وفق رؤية تدرك واقع قطاع الاتصالات في المملكة، وتستوعب الفرص المتاحة فيه. مشيراً إلى أن تقنية الجيل الرابع تُعدُّ النموذج الأبرز لتوفير خدمة اتصالات متطورة مدعومة بسرعات عالية في نقل البيانات. وبيّن الكاف أن بيانات الأولى ملتزمة بالاستثمار في النطاق العريض وتطويره وفق أحدث الإمكانيات مواكبة للطلب المتزايد من قِبل قطاعَيْ الأفراد والأعمال. مشيراً إلى أن بيانات الأولى ستكون أول شركة في المنطقة تشغل شبكة (الجيل الرابع) بجودة واعتمادية عالية، وذلك وفق رؤية فنية لنشر شبكات النطاق العريض في جميع المناطق المأهولة بالسكان، بما من شأنه تعزيز فرص النمو والتميز للشركة لتقديم خدمات اتصالات تحقق لها الريادة في خدمات وتطبيقات البيانات.

وستسهم المشاريع الخاصة بتقنية الجيل الرابع في رفع معدل نقل البيانات لدى شركة بيانات الأولى لتصل إلى 100 ميغا بايت في الثانية الواحدة.

وكانت بيانات الأولى قد أعلنت في وقت سابق من العام المنصرم نجاح تجاربها الفنية الميدانية على تقنيات (الجيل الربع)؛ حيث شملت هذه الاختبارات آنذاك تجارب ميدانية لإعداد متطلبات خطط التركيب والتشغيل، تشمل المكونات الأساسية لنقل البيانات والعناصر المتعلقة بهذا النوع من الشبكات، إضافة إلى أنظمة الإدارة والصيانة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة