Monday  11/04/2011/2011 Issue 14074

الأثنين 07 جمادى الأول 1432  العدد  14074

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وقعت عقداً مع إبراهيم المعارك لوقف المركز للجامعة
جامعة القصيم تفتح أبواب مركز المعارك الثقافي النسائي ببريدة بعد 12 عاماً من الإغلاق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي:

أبرمت جامعة القصيم عقداً مع مركز إبراهيم المعارك الثقافي النسائي الخيري بمدينة بريدة, يكون بموجبه المركز وقفاً للجامعة كمركز للتعليم والتدريب ومكتبة نسائية عامة. وقد تم توقيع الاتفاقية بين الجامعة ممثلة بمعالي مديرها الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي والمركز ممثلاً بمالكه الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز المعارك, بحضور وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم العبدالمنعم ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد الطامي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الواصل.

من جانبه أعرب معالي مدير جامعة القصيم عن بالغ شكره وتقديره للشيخ إبراهيم المعارك على هذه المبادرة الواعية التي تجسد استشعاره لأهمية المركز كمحضن للعلم والأدب والثقافة مؤكداً حرص الجامعة على تفعيل دور المركز في خدمة المجتمع ليكون مصدر إشعاع ثقافي بالمنطقة بشكل عام.

فيما أشار مالك المركز إلى أن إيمانه التام بقدرة جامعة القصيم على تفعيل دور المركز في بث الثقافة بأوساط المجتمع النسائي ببريدة والمنطقة بشكل عام شجعه على المبادرة بوقف المركز للجامعة التي تعد منارة العلم في منطقة القصيم مقدراً لمعالي مدير الجامعة ولمسؤوليها تفاعلهم مع هذه الخطوة متطلعاً إلى تحقيق المركز لأهدافه المنشودة تحت مظلة هذا الصرح التعليمي الشامخ.

وبحسب وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم العبدالمنعم فإن الجامعة ستبدأ العمل فعلياً على تجهيز المركز من خلال تشكيل لجنة مشرفة لوضع الخطط والإستراتيجية التي تكفل تحقيق أهدافه مشيراً إلى أن الرؤية العامة للجامعة هي تنظيم دورات وبرامج متعددة بالإضافة إلى فتح أبواب المكتبة العامة أمام المجتمع النسائي بمدينة بريدة والمنطقة بشكل عام, وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة 4 حتى العاشرة مساء.

مركز المعارك الثقافي في سطور

يشار إلى أن مركز إبراهيم المعارك الثقافي النسائي الخيري يقع على طريق الملك سعود بحي الصفراء بمدينة بريدة يعد أول مركز نسائي بالمنطقة يعنى بالثقافة والأدب ويحتوي على مكتبة نسائية عامة أنشئت من أجل أن تستفيد منها المرأة سواء ربة المنزل والطالبة والأستاذة والموظفة ويهدف إلى تنمية الوعي الثقافي الإسلامي وفهم ونشر الإعجاز العلمي للقران والسنة وتوفير الأوعية المعلوماتية ومساندة ودعم الطالبات في البحث العلمي إلى جانب تأهيل وتوفير التعليم والتدريب للسعوديات والتحفيز على الإبداع والابتكار والتصنيع والإنتاج النسائي.

ويضم المركز الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ ( 2001,32م2 ) عدداً من الأركان من أهمها دار القرآن الكريم والمكتبة العامة ونادي الطفلة الموهوبة والحضانة المتميزة ومعمل الحاسب الآلي والمنتدى المفتوح وقاعة المحاضرات وقاعة التدريب ونادي صحي بالإضافة للعديد من القاعات وملاعب الأطفال وغيرها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة