Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

6 قتلى في انفجارات.. والسلطات تحقق مع أنصار مجاهدي خلق
الدباغ يؤكِّد أن الوجود الأمريكي في العراق انتهى

رجوع

 

بغداد - (د. ب. ا)

أكَّد الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية وزير الدولة علي الدباغ مساء الأحد أن الوجود الأمريكي في العراق سينتهي بنهاية العام الجاري و»لا نريد التجديد سواء أكان هناك خطر على العراق أو لم يكن».

وقال الدباغ في مقابلة مع تلفزيون (العراقية) «نحن نعتقد أن الوجود الأمريكي في العراق انتهى ولا نريد أي تجديد للوجود الأمريكي في العراق سواء كان هناك خطر على العراق أو لم يكن أو كان الجيش العراقي مكتمل البناء أو غير مكتمل أو أن هناك خطر إقليمي موجود وهذه الحالات تعرفها الحكومة العراقية جيداً».

يذكر أن الانسحاب الأمريكي من العراق سيكون نهاية العام الحالي بحسب الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق وأمريكا.

من جهة أخرى قالت مصادر أمنية عراقية إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 36 آخرون بجروح بثلاثة انفجارات قبل ظهر أمس الاثنين غرب بغداد جنوبها.

وأضافت أن «ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا أحدهم برتبة ضابط وأصيب أربعة مدنيين بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب مقبرة الشهداء في الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) كما قتل ثلاثة أشخاص أحدهم شرطي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار آخر».

وتابعت المصادر أن 18 شخصاً بينهم 15 فتاة من تلامذة إحدى المدارس أصيبوا بانفجار عبوة وضعت في مكب للنفايات في حي الأندلس وسط المدينة. إلى ذلك أكد مصدر في شرطة محافظة ديالى أمس أن السلطات تحقق مع ستة من أنصار جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة أصيبوا بجروح خلال مواجهات الجمعة الماضي مع القوات العراقية. وأوضح أن «السلطات تحقق مع ستة من أنصار مجاهدي خلق بعد نقلهم إلى الخالص (60 كلم شمال بغداد) من مستشفى بعقوبة العام». وهؤلاء الستة كانوا ضمن 14 جريحاً تم نقلهم إلى مستشفى بعقوبة من معسكر أشرف الجمعة إثر صدامات مع قوات الأمن العراقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة