Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعقد اليوم الاجتماع الثالث للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس والمنبثقة من لجنة رؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في العاصمة الامارتية أبوظبي.

وسيناقش الاجتماع توصيات الاجتماع المشترك بين فريقي عمل قواعد التسجيل والإدراج والإفصاح وفريق عمل الإصدارات الأولية والاكتتابات بالأسواق المالية، وتوصيات اجتماع فريق عمل الإدراج والإفصاح وحوكمة الشركات بشأن القواعد الموحدة لإدراج الأوراق المالية (الأسهم، السندات والصكوك، وحدات صناديق الاستثمار).

* * *

أوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس فهيد الشريف أن المملكة تنتج حالياً نحو 17.4% من الإنتاج العالمي في صناعة تحلية المياه المالحة عبر 27 محطة تحلية قائمة على الساحلين الغربي والشرقي تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لها 2.8 مليون متر مكعب يوميا.

وتأتي تصريحات الشريف بمناسبة قرب انعقاد مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية والمزمع انطلاقه خلال الفترة من 17-20 أبريل 2011 في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتنظم وزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. وأكد الشريف استمرار المؤسسة في إنشاء المزيد من محطات التحلية على سواحلها سواء فيما يخص محطات التحلية أو خطوط نقل المياه المنتجة, وقال: اكتمل تنفيذ عدد من هذه المشاريع حيث تنتج حالياً بكامل طاقتها التصميمية مثل المحطات الصغيرة الجديدة والتي جرى استلامها ابتدائياً وهي محطات بطاقة (9.000) متر مكعب يوميا.

* * *

وقعت الشركة السعودية للنقل والاستثمار «مبرد» عقداً مع الشركة العربية السعودية للمشاريع «»سابكو» عضو مجموعة طلال أبو غزاله الدولية، وذلك لتطوير وإعادة هيكلة الشركة مالياً وإدارياً وتشغيلياً.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة بدر بن خالد الشهيلي، أن العقد يتضمن وضع خطة إستراتيجية عملية لهيكلة تنظيمية وتشغيلية ملائمة، وخطة لحفز وتطوير الأداء داخل الشركة مما سيؤدي إلى الحد من المصروفات وزيادة الإيرادات والارتقاء العام للشركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة