Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تستهدف توعية مشتركيها بـ«حاذر»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أطلقت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي»، أحدث التطبيقات المجانية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل «اندرويد»، تحت مسمى «حاذر» مستخدماً تقنية ال جي بي إس، للحد من مخالفات السرعة، ولمعرفة إجراءات السلامة المرورية لقائدي المركبات.

وتسعى «موبايلي» من خلال إطلاق برنامج «حاذر» إلى إثراء محتوى موبايلي التقني لتطبيقات الهواتف الذكية، والذي يعد اليوم الأضخم على مستوى الشرق الأوسط باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب تلبية متطلبات ورغبات مشتركيها وفق إستخدامتهم اليومية واحتياجاتهم الفعلية.

وقالت «موبايلي» بأن برنامج «حاذر» يهدف إلى الحد من حوادث السرعة القاتلة، من خلال الالتزام بالسرعات المحددة للطرق، والمسجلة على البرنامج سلفاً، حيث يقوم «حاذر» بتنبيه قائد المركبة عند تجاوز السرعة المقررة، عوضاً عن تسجيل البرنامج لسرعات الشوارع التي سار بها قائد المركبة، لمعالجتها ومن ثم تزويده بإحصائية تنبه من خلالها إلى إمكانية حصوله على مخالفة سير مستقبلاً، بالإضافة إلى تحديد مكان المركبة الفعلي.

وأوضحت «موبايلي» بأن برنامج «حاذر» يمثل اللبنة الأولى التي يشارك بها السيد وائل العلواني، وهو أحد المطورين الموهوبين الذين تبنتهم «موبايلي»، تحت مظلة «برنامج المطورون» والذي كان قد شارك خلال ملتقى «أيام جوجل» بتطبيقات تسعى الشركة إلى إطلاقها لاحقاً، لتجدد بذلك «موبايلي» دعوتها لكافة المطورين المحترفين إلى إطلاق العنان لأفكارهم والمشاركة ضمن أضخم محتوى عربي لتطبيقات الهاتف الذكي. ودعت «موبايلي» مشتركيها لزيارة متجر «أندرويد»، والبحث عن كلمة «موبايلي» أو «حاذر» لتنصيب البرنامج، لتكوين قاعدة بيانات مرورية، والمشاركة في تحديث وإضافة أسماء وسرعات الشوارع باللغة العربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة