Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(السعودية) تطرح «التموين» للاكتتاب العام في الربع الثاني من 2011

رجوع

 

جدة - عبدالله الزهراني

تعتزم (الخطوط السعودية) عقد الاكتتاب الأولي العام لوحدة التموين في الربع الثاني من 2011، التي تُقدر قيمتها بـ540 مليون دولار.

وقد بدأت الخطوط بعملية طويلة من الخصخصة عام 2006 من خلال تقسيم الشركة إلى ست وحدات، هي (التموين، الشحن، الصيانة، شركة الطيران الرئيسية، أكاديمية الطيران وخدمات المناولة الأرضية). وبحسب تقرير صادر من الاتحاد العربي للنقل الجوي تنوي الشركة أن تخصص كلاً من هذه الوحدات بشكل فردي قبل طرحها للاكتتاب العام.

وتابع التقرير بأنه كان من المخطط أن تتم خصخصة أول وحدة تموين من خلال بيع 49 % للمستثمرين في 2008، والآن الشركة بصدد إكمال المتطلبات لعرض 30 % من الوحدة للعامة. ويقدم «البنك الفرنسي كريدت أغريكول» المشورة بشأن الاكتتاب الأولي العام المقرر، كما ستبدأ وحدة الصيانة باتخاذ التدابير لبيع بعض الحصص في وقت لاحق هذا العام.

وكان قد تمت خصخصة وحدة الشحن للخطوط السعودية بحيث تملك حالياً «ترابط لخدمات الشحن الجوي» 30 % من وحدة الشحن، بينما كان قد تم دمج وحدة خدمات المناولة الأرضية العام الفائت مع شركة «عطار للسفر» و»خدمات المناولة الوطنية». أما بالنسبة للوحدة الرئيسية لشركة الطيران فستأخذ بعض الوقت قبل التمكُّن من خصخصتها؛ حيث إنه تتم إعادة هيكلتها حالياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة