Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التدخلات الإيرانية البغيضة بالشؤون الخليجية!!
محمد بن حمد البشيت

رجوع

 

التمادي الإيراني بتدخلاته الرعناء بالشؤون الخليجية يأتي من منطلق عداء صفوي كاره وحاقد على العرب عامة والدول الخليجية بصفة خاصة, وهذا في حكم المؤكد فيما نراه ويراه العالم أجمع بإثارة الفتن بالدول الخليجية, لحد تماديها بزرع شبكات تجسس لها في الكويت فقبضت عليهم, وهم ممن ينتمون للطائفة الصفوية, وهذا قليل من كثير تدخل ذي نوايا سيئة من قبل الملالية الصوفية.. فليس هناك بلد عربي ما لم يشكوا من تدخل الفرس في بلده, فلبنان ومصر واليمن ليست ببعيدة عن حالة التدخل الإيراني مثلما هو تدخلها المستفز بالدول الخليجية, وإن كانت الأخيرة هي الأقرب إقليميا للجار الإيراني غير المؤتمن من جيرته المشحونة بالهوس الطائفي لإقامة (الهلال الشيعي) كما قيل عنهم, والذي يحاول الصفويون جاهدين تواجده بالفضاء العربي.

إيران في أعمالها المشينة بتدخلاتها بالدول الخليجية, تصرف النظر عما يجري بداخلها من اضطرابات شعبية وقمع وسجون وتعذيب لمواطنيها, ناهيكم عن اضطهادها وبشكل قاس للسنة في بلادها, لدرجة أنه ليس باستطاعة المسلم السني أن يجد ولو جامعا واحدا لممارسة العبادة فيه, فمثل هذه الأماكن محظورة في إيران, وإن شئت فقل إن الأقلية المسلمة قد تم التضييق عليها وهجرت قسراً إلى الأهواز تلك المنطقة الشحيحة الموارد المائية والزراعية, فيعش المسلمون هناك في حالة سيئة نتيجة تهجيرهم من قراهم وبلدانهم الإيرانية لاسيما وهم إيرانيون مسلمون، ولكن تم تغليب الطائفية على المواطنة المستحقة للجميع, والذي من المفترض حسب الأعراف والديانات أن الوطن للجميع وليس للطائفة الشيعية دون الطائفة السنية المضطهدة هناك.!!

فالنهج الثوري الصفوي لا يمكن أن تتخلى إيران عنه أصبح لازمة وراثية لها في تصدير الفتن.. وجميل ما كان أخيرا من إدانة علانية ومباشرة وبصرامة من قبل مجلس التعاون الخليجي وبالإجماع على اتهام إيران علانية. وإن أتت تلك متأخرة، فالمثل يقول.. (أن تأتي متأخرا أفضل مما لا تأتي) والشيء المستفز وبغير مبالاة أن يخرج علينا - أحمد نجاد - مباشرة بعد اجتماع المجلس الوزاري الخليجي ليتبجح ويقول بأن قرارات مجلس التعاون الخليجي غير مهمة ولا مجدية! فهل المهم والمجدي في نظر الفرس هو التدخل الجائر بالدول الخليجية!؟ فالخليج العربي وطن واحد له سيادة وريادة واحدة وله أمنه وأمانه ولها كامل سيادتها على أراضيها وبحرها الخليجي, ولها سياسة خليجية معتدلة لها قراراتها الصائبة التي تمليها عليها عقيدتها الإسلامية السمحة, وفق ما يتماهى مع أوطانها ومواطنيها, وليست بحاجة إلى إملاءات وتدخلات بشؤونها. فأولى للدولة الصفوية بل الأحرى أن ترفع الظلم عن شعبها الذي أذاقته صنوف العذاب والتنكيل وهو الناشد للحرية, فكفاه تدخلات بشؤون الغير وتصدير ثورات، لازالت هي النهج الصفوي, الدائب، منذ سيئ الذكر (إسماعيل الصفوي) مؤسس الدولة الصفوية في إيران. والذي ألحق ضرراً بالغاً في الإسلام وخلق بؤر الصراع المذهبي بين الشيعة والسنة إبان عهده الضلالية. وإن حاولت إيران مراراً وتكراراً إثارة الفتن عن طريق الشيعة الموالين لها في الخليج.. إلا أن في الخليج شيعة يرفضون جملة وتفصيلا الولاء لها ويمقتون دعواتها المتكررة للتحزب الطائفي.. نعم يتواجد بيننا من ولائهم لوطنهم المنتمين إليه الذي نشأوا فيه وأقلتهم أرضه وعاشوا من خيراته وهم والسنة إخوة جمعتهم وحدة المصير والوطن الواحد ولا فرق بين هذا وذاك مهما كانت الأبواق الإيرانية الناعقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة