Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حاكم ستوكهولم بحث مع وفد الشورى تعزيز العلاقات

رجوع

 

ستوكهولم - واس

استقبل حاكم مقاطعة ستوكهولم بيار أنكل في مكتبه أمس بالعاصمة السويدية ستوكهولم وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويدية في مجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة الدكتور سالم بن علي القحطاني، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد المجلس إلى السويد. ورحب حاكم ستوكهولم بوفد مجلس الشورى مشيدا بالعلاقات القائمة بين البلدين مؤكدا حرصهم على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وأشاد بالزيارة التاريخية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إلى السويد وما أثمرت عنه من زيادة في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وبخاصة في مجال العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان السويدي.

حضر الاستقبال أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة السعودية السويدية بالمجلس وهم: سمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله، والدكتور طلال بن حسن بكري، والمهندس خالد بن محمد السعوي، والدكتور صالح بن محمد النملة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السويد الدكتور عبدالرحمن الجديع.

من جهة أخرى التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويدية أمس برئيس مجلس مدينة استوكهولم اللورد ميور مرغريتا، في مقر مبنى البلدية التاريخي.

وجرى خلال اللقاء تناول علاقات الصداقة الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وأطلع رئيس مجلس المدينة أعضاء وفد مجلس الشورى على آلية عمل مجلس المدينة وأهم الموضوعات التي يناقشها المجلس.

بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل مبنى البلدية التاريخي واستمعوا إلى شرح عن محتوياته وقاعاته المختلفة.

من جانب آخر عقد أعضاء وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويدية بالمجلس بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السويد لقاءً مفتوحاً مع عدد من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين للدراسة في عدد من الجامعات السويدية وذلك في إطار برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم به وفد المجلس إلى السويد حاليا. وأطلع أعضاء وفد المجلس خلال اللقاء على أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه السعوديين الدارسين في الجامعات السويدية والتي تقف أمامهم في مشوار تحصيلهم العلمي بمختلف التخصصات.

إثر ذلك فتح المجال للمبتعثين الحاضرين خلال اللقاء لإبداء تساؤلاتهم وعرض مشكلاتهم واقتراحاتهم أمام أعضاء مجلس الشورى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السويد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة